مرسومين بتعديل قانون دخول وخروج الوافدين
مرسومين بتعديل قانون دخول وخروج الوافدين

مرسومين جديدان بتعديل قانون دخول وخروج الوافدين وإقامتهم ، صدر اليوم قارا بتعديل بنود القانون المنظم لسوق العمل ، وايضا مرسومين بقانون للقيام بإصلاحات علي نظام الدخول والخروج .

عاجل .. مرسومين بتعديل قانون دخول وخروج الوافدين وإقامتهم ، حيث قد أعلنت قناة "CNBC"، في نبأ عاجل، اليوم الأحد، أن قطر أجرت إصلاحات عمالية وأصدرت مرسومين بتعديل قانون دخول وخروج الوافدين واقامتهم، وتحديد الحد الأدنى لأجور العمال والمستخدمين في المنازل.

ومن خلال ما سبق فقد جاء ذلك بقرار أمير قطر تميم بن حمد، وقضى المرسوم بقانون بتنفيذه، والعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

ومن جانب اخر فقد قد أصبحت لجان فض المنازعات مثقلةً بالشكاوى، بينما لا يوجد فيها سوى عدد قليل جداً من القضاة، ومن ثم يُضطر العمال إلى الانتظار لشهور حتى تُنظر قضاياهم.

وحتى في حالة صدور قرارات من اللجان بصرف تعويضات للعمال، فإنها لا تُدفع في كثير من الأحيان، ولم تبدأ قطر حتى الآن بتشغيل صندوق دعم العمال، الذي وعدت به في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وبدورة فقد أضاف ستيفن كوكبيرن قائلاً: "كثيراً ما يجد العمال الأجانب في خطر أنفسهم أمام خيار صعب، بين مواصلة الجهود الطويلة، وغير المثمرة في كثير من الأحيان، لنيل العدالة، أو العودة إلى عائلاتهم بدون الأموال اللازمة لإعالتها. ولهذا، تهيب منظمة العفو الدولية بالسلطات القطرية أن تُنفذ وعودها بشكل كامل، وأن تضع حداً للواقع المخزي لاستغلال العمال".