الملك يصدر اليوم مرسوم ملكي هام جدا للجميع من المواطنين والمقيمين والوافدين ...

شهد الأسبوع الماضي عددًا من الفعاليات أبرزها إصدار أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله بتمديد عدد من المبادرات الحكومية لفترة إضافية لتحقيقها. الاستفادة الكاملة من المبادرات المعلنة منذ بداية الوباء. كما أعلن الجدعان أن مبادرة دعم العاملين السعوديين في مؤسسات القطاع الخاص المتضررة من تداعيات فيروس كورونا الجديد سيتم تمديدها لفترة إضافية من خلال نظام (الرمال).


كما شهد الأسبوع إعلان وزارة الداخلية ملحقًا بالإجراءات الاحترازية والإجراءات الوقائية الإضافية والإجراءات المعدلة للبروتوكولات الصحية المعتمدة. في حين استمرت الإشادة الدولية بشأن قرار المملكة العربية السعودية قصر حجاج الداخل بأعداد محدودة ، في حين استمر ارتفاع عدد حالات الشفاء من الفيروس التاجي داخل المملكة العربية السعودية.
من جهة أخرى ، أسقطت تسريبات خيمة القذافي القناع من بعض الوجوه الافتراء ، وخططها الإجرامية لزعزعة استقرار المنطقة ، في حين استمر الرئيس التركي في إحراج وإهانة الجانب القطري بعد تداول مقطع فيديو ، سأل فيه القطري وزير الداخلية يعتدل في جلسته بإشارة من يده على هامش زيارته إلى الدوحة.
توسيع المبادرات الحكومية للتخفيف من آثار الهالة
أصدر خادم الحرمين الشريفين أمراً بتمديد عدد من المبادرات الحكومية لفترة إضافية. لتحقيق الاستفادة الكاملة من المبادرات المعلنة منذ بداية الوباء ، ركزت المبادرات المعتمدة للتمديد على (دعم العمال السعوديين ، ووقف الغرامات ، وتأجيل تحصيل الرسوم والإعفاءات والإعلانات).

التأمين يمتد بمبادرة لدعم العمال السعوديين

امتدادا لحرص ومتابعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز - رضي الله عنه - للتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية للوباء العالمي (Kovid-19) على مرافق القطاع الخاص ، أعلن وزير المالية ووزير الاقتصاد والتخطيط المسؤول عن رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الجدعان تمديد مبادرة دعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرين بآثار كورونا الناشئة. الفيروس لفترة إضافية من خلال نظام (Sand).
التدابير الاحترازية والاحتياطات الإضافية


أعلنت وزارة الداخلية عن تمديد الإجراءات الوقائية وتدابير "البروتوكولات" الوقائية ، إضافة إلى الإجراءات المعدلة للبروتوكولات الصحية المعتمدة التي تتطلبها شروط عودة الظروف الطبيعية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.
ترتفع حالات الشفاء من الاكليل في المملكة العربية السعودية إلى 143256
أعلنت وزارة الصحة أمس ، السبت 04 يوليو 2020 ، عن تسجيل 4128 حالة جديدة من فيروسات التاجية الجديدة (Covid-19) ، بإجمالي 205929 حالة. وقالت الوزارة: تم تسجيل 2،642 حالة شفاء ، ليصل العدد الإجمالي للحالات التي تم شفاؤها إلى 143،256 ، والحمد لله.
إشادة دولية بقرار المملكة بتنظيم الحج
واستمرت الإشادة الدولية بقرار المملكة قصر حجة الحج على الداخل ، وبأعداد محدودة. لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد.
 
خيمة "القذافي" وكذبة "الدويلة"
كشفت تسريبات خيمة القذافي عن تسريب العديد من المخططات الإجرامية للإخوان ورعاية الدولة ضد دول الخليج بشكل عام والمملكة العربية السعودية بشكل خاص ، وكذلك أقنعة بعض الشخصيات المشينة والفاسدة مثل مبارك الدويلة بعد تسريب مقطع صوتي إلى وكشف عن مؤامرته ضد السعودية ، ونفى الديوان الأميري الكويتي والمدير السابق لمكتب الملك سلمان لأنه أبلغ عن كذبة تبرر مؤامرته.


إهانة أردوغان
أحرج الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ، عندما دعا إلى الاعتدال في طريقة جلوسه بإشارة من يده خلال الاجتماع الموسع بين الجانبين القطري والتركي في الدوحة. بينما كشف موقع تركي عن سبب زيارة أردوغان لقطر للتأكد من أن الإمارة الخليجية لم تنتهك التزامات تمويل حملته المشينة في العراق وليبيا.
عملية نوعية استجابة للحوثي
بدأ التحالف في تنفيذ عملية نوعية ضد أهداف الحوثيين. رداً على جريمة الحوثيين التي استهدفت المدنيين الآمنين في المملكة ، هاجم التحالف في عمليته مستودع الصواريخ البالستية ومواقع ورش الميليشيات المدعومة من إيران ومراكز القيادة والاتصالات وورشة طائرات بدون طيار في العاصمة صنعاء وفي عدد المواقع في اليمن.
الدوري يعود مع الديربي
لجنة المسابقات