السعودية  تسمح لـ 3 فئات بـ نقل الكفالة دون موافقة الكفيل
السعودية تسمح لـ 3 فئات بـ نقل الكفالة دون موافقة الكفيل

وزارة العمل السعودية تضع ضوابط جديدة لكل وافدين المملكة العربية السعودية مما جاء فى حديث للمسؤل الرسمى بأسم وزارة العمل السعودية وكما عودناكم ان نعرض التفاصيل الكاملة..

نقل الكفالة يعد موضوع شائك لجميع الوافدين كما درس مجلس الشورى السعودي هذا الامر وأقر به بعض التقارير التى تمنح للوافدين ان تعترض على الكفيل مما يحدث منه من مشكلأت .
مع الجدير بالذكر ان المملكة تواصل التسهيلات , وايضاً وزارة العمل للوافدين المقيمين في السعودية، وما زالت المملكة تقدم نموذجا مميزا في التعامل مع المغتربين وتقديم أفضل الخدمات لهم، ونطرح لكم كافة التفاصيل.

وفى السياق المتصل  وزارة العمل تسمح لـ 3 فئات بـ نقل الكفالة دون موافقة الكفيل
بعد توجيهات من الملك سلمان حفظه الله بتسهيل إجراءات نقل الكفالة لبعض فئات الوافدين، وخاصة من أبناء بعض الجنسيات التي يعاني أصحابها من ظروف صعبة بسبب ما تمر به بلادهم.لهذا سمحت القوانين مؤخرا السماح للعمالة بنقل الكفالة وذلك في حالة انتهاء العقد أو إنهاء العلاقة التعاقدية من قبل صاحب العمل، ومن أبناء هذه الجنسيات أبناء الجنسية السورية وكذلك اليمنية، كما أشار المصدر بأن العمالة السورية مسموح لها القيام بنقل خدماتها دون الحصول على موافقة صاحب العمل، سواء في حالات : انتهاء العقد، انهاء العلاقة التعاقدية من قبل صاحب العمل .

وفى الصدد ذاته فقد أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، على أنه  يحق للعمالة الوافدة التي انتهت رخص عملها ولم يتم تجديدها نقل خدماتها دون موافقة صاحب العمل، بغض النظر عن نطاق المنشأة، شرط أن تكون المنقول لها الخدمات بنطاق آمن، وقد قامت بنشر هذا التأكيد على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" , كما عودناكم متابعين صحيفة الوسط الاخبارية ان ننقل لكم الحدث دون ذيادة او نقصان حفظ الله المملكة العربية السعودية.

أما الفئة الثالثة، فهم أبناء المواطنات، والمجنسين، والعمالة من مجلس دول التعاون الخليج، وجميعم يحق لهم العمل على السفر دون موافقة الكفيل.