عاجل| هيئة الطيران الفيدرالي تحظر الطيران فوق الأجواء العربية باعتبارها ساحة حرب

أصدرت هيئة الطيران الفيدرالية و"السنغافورية" قرارا عاجلا تعلنان فيه حظر رحلاتهما في أجواء المنطقة باعتبارها منطقة حرب كذلك انضمت شركة مصر للطيران لحظر الرحلات إلى العراق.

بيان عاجل من هيئة الطيران الاتحادية الامريكية بعد اشتعال الاوضاع بين امريكا وايران

وفي هذا السياق فقد قامت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية بإصدار بيان فوري أعلنت فيه أنها ستحظر على شركات الطيران المدني الأمريكية التحليق في المجال الجوي للعراق وإيران وخليج عمان وإيران بعد أن شنت الأخيرة هجوما صاروخيا على القوات التي تقودها الولايات المتحدة في العراق.

ايران تقصف بالباليستية اهداف أمريكية

كانت ايران قد شنت هجوما صاروخيا كبيرا على أهداف امريكية في العراق حيث أطلقت طهران أكثر من عشرة صواريخ باليستية من الأراضي الإيرانية على قاعدتين عسكريتين عراقيتين على الأقل تستضيفان قوات للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، بحسب البيانات التي نشرها البنتاجون الامريكي قبل قليل في نبا عاجل.

الخطوط الجوية السنغافورية تحول مسار رحلاتها

من جانبها أفادت الخطوط الجوية السنغافورية اليوم الأربعاء إنها تحول مسار جميع الرحلات الجوية بعيدا عن المجال الجوي الإيراني.

وتابعت الشركة في رسالة بالبريد الإلكتروني "يتم تحويل جميع مسارات رحلات الخطوط الجوية السنغافورية بعيدا عن المجال الجوي الإيراني"، من دون أن تحدد السبب.

رئيس الوزراء الياباني يلغي رحلته إلى الشرق الاوسط

وفي هذه الاثناء فقد اعلنت محطة أساهي التلفزيونية اليوم الأربعاء إن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ألغى خططا لزيارة ثلاث دول شرق أوسطية في مطلع الأسبوع، حيث افادت وكالة كيودو للأنباء أن آبي عقد اجتماعا لمجلس الأمن القومي ليناقش على الأرجح الهجوم الإيراني على القوات الأمريكية في العراق.

مصر للطيران تلعن حظر رحلاتها إلى العراق

من جانبها أعلنت شركة الخطوط الجوية المصرية مصر للطيران بمنع رحلاتها إلى العراق لحين اشعار اخر.

إقرأ أيضاً: السفارة الأمريكية تدين حادث المنيا.. وتؤكد مساندة أمريكا لمصر لهزيمة الإرهاب

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام