جائت المملكة السعودية بعد ازمة كورونا ببعض التقارير والامرامر الملكية الحازمة لجمسع الوافدين والمقيمين وكما ننقل اليكم عبر صحيفة الوسط اخر المستجدات .

وفى سياق الحدث تسائل آلاف المقيمين في المملكة العربية السعودية عن إمكانية إبعاد الوافدين عن السعودية بسبب إشتداد أزمة كورونا وزيادة أعداد المصابين يوميا، ولكن هذه الزيادة طبيعية وهي نتاج المسح اليومي المستمر في كافة المناطق.

أما بلنسبة الى ترحيل الوافدين من المملكة السعودية حيث تم سعودة الكثير من المهن والوظائف فحسمت المملكة الأمر وكشفت أنها لن ترحل أي شخص لا يذنب، وسمحت وزارة الداخلية بإعادة من يرغب في ذلك ممن يحملون تأشرتي خروج وعودة أو تأشيرة خروج نهائي وفتحت لهم المجال أما عن ترحيل الوافدين فلن يتم الحديث عن هذا الأمر مطلقا.

وفى السياق نفسة مكنت وزارة العمل الوافدين من العودة لبلادهم، وفتحت لهم باب الخروج لمن يرغب في ذلك دون إجبارا لأحد، وهذا ما طالب به الكثيرون لحين إنتهاء أزمة إنتشار فايروس كورونا، وسهلت إجراءات خروجهم ومنهم من غادر دون دفع أي رسوم إضافية.

حيث أضافت وزارة العمل السعودية أنه ومن خلال خدمة تمكين الوافدين بالعودة لبلادهم يسمح لهم السفر ضمن إجراءات وقيود معينة سيتم إيضاحها لاحقا، ولن ترغب المملكة بإبعاد الوافدين عن أراضيها لأسباب أخرى، إنما سمحت وسهلت لهم الخروج والسفر. تسائل آلاف المقيمين في المملكة العربية السعودية عن إمكانية إبعاد الوافدين عن السعودية بسبب إشتداد أزمة كورونا وزيادة أعداد المصابين يوميا، ولكن هذه الزيادة طبيعية وهي نتاج المسح اليومي المستمر في كافة المناطق.

أما بالنسبة الى ترحيل الوافدين، فحسمت المملكة الأمر وكشفت أنها لن ترحل أي شخص لا يذنب، وسمحت وزارة الداخلية بإعادة من يرغب في ذلك ممن يحملون تأشرتي خروج وعودة أو تأشيرة خروج نهائي وفتحت لهم المجال أما عن ترحيل الوافدين فلن يتم الحديث عن هذا الأمر مطلقا.

وأضافت وزارة العمل الوافدين من العودة لبلادهم، وفتحت لهم باب الخروج لمن يرغب في ذلك دون إجبارا لأحد، وهذا ما طالب به الكثيرون لحين إنتهاء أزمة إنتشار فايروس كورونا، وسهلت إجراءات خروجهم ومنهم من غادر دون دفع أي رسوم إضافية.

حيث أشارت وزارة العمل السعودية أنه ومن خلال خدمة تمكين الوافدين بالعودة لبلادهم يسمح لهم السفر ضمن إجراءات وقيود معينة سيتم إيضاحها لاحقا، ولن ترغب المملكة بإبعاد الوافدين عن أراضيها لأسباب أخرى، إنما سمحت وسهلت لهم الخروج والسفر نشكركم لمتابعه صحيفة الوسط كما ننقل اخر المستجدات التى تهم جميع الوافدين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية.