عاجل وزارة العمل تكشف أول دفعة من المهن التي ستتوقف بها الإقامة حالا ( قائمة )
عاجل وزارة العمل تكشف أول دفعة من المهن التي ستتوقف بها الإقامة حالا ( قائمة )

عاجل وزارة العمل تكشف ، مؤخرًا ، عن تباين كبير ظهر في نسبة توظيف الوافدين مقارنة بعدد السعوديين المتاحين لشغل هذه الوظائف ، وهذا ما دفع وزارة العمل لإطلاق حملة سعودة كبرى بدأت في عام 2019. وستواصل تحقيق أهدافها بشكل كامل ، وهنا في هذا التقرير أسماء المهن التي ستتوقف الإقامة فيها لمدة عام 2020 ، وهي كالتالي

أولاً في قسم السياحة ، مدير المبيعات ومدير مبيعات الفعاليات والمؤتمرات) ، ولا يقل عدد السعوديين عن موظف واحد في المهن التالية إن وجدت لكل منشأة. وشمل التوطين أيضًا (مشرف الأطعمة والمشروبات ، ومشرف خدمة الغرف ، ومشرف قسم الحفلات ، ومشرف الغسيل ، ومن هذه الوظائف نائب مدير الفندق ، ومساعد مدير قسم تكنولوجيا المعلومات ، ومدير القسم ، ومساعد مدير قسم المبيعات ، والممثل ، والممثل الإداري والمبيعات. .

بالإضافة إلى مهنة مشرف النادي الصحي ، مشرف الخدمات العامة للفندق ، كاتب استلام البضائع ، متلقي طلب خدمة الغرف ، مضيف مطعم أو مقهى ، كاتب استعلامات سياحية ، سكرتير تنفيذي ، كاتب إداري عام ، موظف إداري ، منسق إداري.

وكشف المصدر عن قرار إعادة توطين عدد من الإدارات والمهن القيادية والمتخصصة في قطاع الإيواء السياحي. تضمن قطاع السياحة ما يقرب من 30 مهنة سيتم إعادة توطينها قريبًا.