إبتداء من غداً السبت سيتم ترحيل قائمىة جديدة من وافدين السعوديةاليكم الفئات
إبتداء من غداً السبت سيتم ترحيل قائمىة جديدة من وافدين السعوديةاليكم الفئات

وزارة العمل السعودية و كشفت عن دفعة جديدة من المهن التي يعمل بعا اكثر من 7 مليون مغترب فى السعودية كما ستتوقف بها الإقامة حالا والترحيل من السبت القادم ..

كشفت وزارة العمل مؤخرًا عن وجود فرق كبير في نسبة توظيف الأجانب مقارنة بعدد السعوديين المتاحين لشغل هذه الوظائف ، ما دفع وزارة العمل إلى إطلاق حملة سعودة كبرى بدأت في عام 2019 وستستمر. تحقيق أهدافها بالكامل. في هذا التقرير ، فيما يلي أسماء الصناعات التي ستعلق الإقامة في عام 2020 ، كما هو موضح أدناه :-

أولا في قسم السياحة، مدير مبيعات ومدير مبيعات المناسبات والمؤتمرات)، وألا يقل عدد السعوديين عن موظف واحد في المهن التالية، إن وجدت لكل منشأة، كما شمل التوطين أيضا  (مشرف أغذية ومشروبات، مشرف خدمة الغرف، مشرف قسم الحفلات، مشرف مغسلة، ومن هذه المهن، نائب مدير فندق، مساعد مدير إدارة تقنية المعلومات، مدير إدارة ومساعد مدير إدارة المبيعات، مندوب و إداري و ممثل المبيعات.

باستثناء مشرفي نادي اللياقة البدنية ، ومشرفي الخدمات العامة بالفندق ، والمستقبلين ، ومتلقي طلبات خدمة الغرف ، وأصحاب المطاعم أو المقاهي ، ومسؤولي المعلومات السياحية ، والأمناء التنفيذيين ، والإداريين العامين ، والموظفين الإداريين ، والمنسقين الإداريين

وكشف المصدر عن أنه تقرر نقل بعض القيادات والإدارات والمهن المتخصصة في دائرة السياحة والإقامة ، حيث تضم دائرة السياحة قرابة 30 مهنة لإعادة توطينهم.