الجوازات السعودية فئات وقف رخص العمل لهم وسيتم ترحيلـهم
الجوازات السعودية فئات وقف رخص العمل لهم وسيتم ترحيلـهم

اعلنت الجوازات السعودية منذ قليل إنها تدرس مشروع ترحيل خمس فئان من العماله الوافدة فى المملكة العربية السعودية وهذا ما جاء فى ما نقلنها عبر صحيفة الوسط الأخبارية واليكم التفاصيل الكاملة حول خمس فئات سيتم وقف رخص العمل لهم وسيتم ترحيلـ ...

الجوازات تعلن وقف هذا الفئات من العمالة الوافدة فى المملكة العربية السعودية وكما جاء فى البيان الرسمى التى أصدرته الجوازات السعودية منذ قليل.
حيث قامت هيئة الجوازات بـالمملكة العربية السعودية بتطبيق سياسة جديدة وذلك للحد من وجود الوافدين في العديد من الأنشطة والمحلات، وذلك يهدف لاحلال السعوديين محلهم وهيه هي سياسة التوطين ، والفئات من الوافدين الذين لايمكن لهم تجديد رخصة الإقامة والعمل هم، الوافدين الذين أمضوا فترة كافية وقد أقر في وقت سابق أنه بعد سن الستون لايمكن الإستمرار في الإقامة. 

أما بالنسبة الى الفئة الثانية مخالفة أنظمة العمل، الفئة الثالثة الوافدين الذين تم توطين مهنهم، الفئة الرابعة الوافدين الذين تم إنهاء عقود عملهم من قبل الشركات التي يعملون بها، الفئة الخامسة وهي فئة الوافدين المرحلين من المملكة لأسباب أمنية.


كما أصدر وزير العمل السعودي الدكتور "علي بن ناصر الغفيص" قراراً صادماً للعمالة الوافدة بالمملكة السعودية، حيث قضى القرار على حظر ومنع العمل على الوافدين في العديد من المهن والنشاطات ، مشيراً بأنه قد أعطى فرصة للوافدين حتى يتمكنوا من تدبر أمورهم.

أما بالنسبة الى موعد تطبيق القرار، الجديد أكد الغفيص بأن القرار الجديد لن يتم تطبيقه في الفترة الحالية، بينما سيتم تطبيقه مع مطلع العام الهجرى الجديد وهذا ما جاء فى البيان الرسمى لدى الجوازات السعودية ووزير العمل السعودية ونتمنى أن نكون أحصرنا التفاصيل الكاملة حول الموضوع ,,ونشكركم لزيارة صحيفة الوسط.