غدًا...ميعاد انطلاق " معرض الدفاع العالمي " 2024 في نسخته الثانية بالرياض

العاصمة السعودية الرياض تستعد لانطلاق معرض الدفاع العالمي 2024 World Defense Show في نسخته الثانية ، والذي سوف يبدأ في فعالياته يوم غد الموافق 4 فبراير ويستمر إلى 8 فبراير الجاري 2024، بشمال العاصمة، ويجمع هذا الحدث أكثر من 75 دولة من جميع أنحاء العالم، ويأتي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك ( سلمان بن عبد العزيز آل سعود )، في هذه المقالة، سوف نقدم كل التفاصيل التي تتعلق به .

معرض الدفاع العالمي 2024

يُعتبر معرض الدفاع العالمي هو أحد الفعاليات البارزة عالميًا بمجال الأمن والدفاع، ويهدف لدعم السياسة الاستراتيجية للمملكة الي الاستقلالية وتعزيز المسار الخاص بتوطين الصناعة العسكرية ، ويأتي هذا الجهد في إطار سعي المملكة لتحقيق أهداف رؤيتها الطموحة لتوطين أكثر من 50% من إجمالي الإنفاقات على “المعدات والخدمات العسكرية” في حلول عام 2030 .

انطلاق معرض الدفاع العالمي النسخة الثانية

من المتوقع ان يجذب انطلاق معرض الدفاع العالمي 2024 أكثر من 100 ألف زائر، وسوف يشهد المعرض لهذا العام توسعات ملحوظة تتضمن إضافة “قاعة عرض ثالثة” مساحتها تزيد بنسبة 25% على مساحة القاعتين الرئيسيتين، والتي تم تصممها وفقًا لأعلى المعايير العالمية .

ويتضمن المعرض “مطار الدفاع العالمي”، الذي تم تجهيزه بالكامل لاستقبال الطائرات المشاركة في (WDS2024)، بمدرج امتداده لـ 2700 متر وبه مساحة خاصة للعروض الثابتة حوالي 78000 متر مربع، مما يؤكد ذلك على دور المعرض كمنصة رائدة لتعزيز التعاون العالمي بـ ( الصناعات الدفاعية والعسكرية ) .

موعد معرض الدفاع العالمي بالرياض WDS

أنهت الجهات المنظمة والمشاركة كافة تحضيراتها بنجاح لـ انطلاق معرض الدفاع العالمي 2024 ابتداء من يوم 4 إلى 8 فبراير الجاري 2024، ويسعى هذا الحدث لفتح قنوات التواصل و ايضا تبادل الخبرات بين كل المختصين في الصناعات الدفاعية، والأمنية، والعسكرية، وذلك على مدى خمس أيام، يوفر المعرض فيها منصة تفاعلية مميزة، تجمع اللاعبين الرئيسيين بصناعة الدفاع على مستوى العالم من اجل فتح قنوات التواصل والتعاون، وتعزيز كافة الشراكات، وتبادل الخبرات .

ويبرز المعرض أحدث الابتكارات بقطاع الدفاع والصناعات العسكرية، ويجاذب كبرى الشركات لعرض وتسويق أفضل ما لديها من المنتجات ، وذلك بهدف تفعيل التعاون بهذا المجال .

و يشهد المعرض حضور صناع القرار، و المسؤولين الحكوميين البارزين، و خبراء القطاع، وقادة الفكر، مما يجعله بيئة مثالية لنسج الشراكات الاستراتيجية .

موقع معرض الدفاع العالمي

يقام في المملكة العربية السعودية، في العاصمة الرياض هي تعتبر عادة المدينة المضيفة لهذا الحدث الدولي الكبير، ويُعتبر هذا المعرض منصة عالمية رائدة لعرض أحدث التقنيات بمجال الدفاع والأمن، ويستقطب كل المشاركين والزوار بمختلف أنحاء العالم .

إقرأ أيضاً: أسعار السلع الأساسية (الزيت والسكر) في الأسواق بعد رفع الفائدة 2024

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام