ضمن اخبار السعودية اليوم نشرت احدى المصادر الموثوقة بالأعلاام السعودي عن اخبار السعودية ان الجوازات السعوودية سنت بعض القرارات والاجرائات الجديدة للوافدين واليكم التفاصيل...

وفى سياق متصل  نشرت الجوازات لائحة، وضعت الجوازات السعودية العديد من الأنظمة والقوانين المتعلقة بالإقامة الخاصة بالوافدين العاملين في المملكة، وفرضت مديرية الجوازات بعض المخالفات على مخالفي تلك الأنظمة وحذرت منها بعقوبة صارمة.

وعبر حديثنا الموصول مشددت على أنه لتجنب تلك المخالفات يجب أن يلتزم الوافدين بالتعليمات وعدم الإستهتار بما يتم نشره فيما يتعلق بالإقامة السنوية أو الرسوم أو المخالفات، وما إلى ذلك وفي هذا التقرير سنوضح لكم مخالفة الإقامة التي يجب على الوافدين الحذر منها.

كما جاء أولاً، مخالفة يتم فرضها على عدم الإبلاغ عن فقدان جواز السفر أو رخصة الإقامة خلال مدة لا تزيد عن 24 ساعة والعقوبة المنصوص عليها هي

واحد – يغرم ألف ريال في المرة الأولى.
اثنين – يغرم ألفي ريال في المرة الثانية.
ثلاثة – يغرم ثلاثة آلاف ريال في المرة الثالثة.

وأضافت الجوازات السعودية اليوم ان  الجميع إحترام الانظمة والتعليمات والتقيد بما يتم نشره في الصحف الرسمية والمواقع الخاصة بالجوازات أو وزارة الداخلية السعودية فيما يخص الإقامة أو العمل هذا ما جاء فى البيان التى نشرتة الجوازات السعودية صباح اليوم ونقلته لكم صحيفة الوسط نيوز.