اعلنت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمى عر موقع " تويتر" بيان جديد يهم جميع وافدين ومقيمين المملكة السعودية حيث نشرت على جريمة يفعلها بعض المغتربين تصل الى 200 الف ريال سعودي تعرف على التفاصيل ... ...

ووفى سياق متصل للنيابة العامة جاء في البيان تعد من الجرائم الكبيرة حوادث السير أثناء قيادة المركبة تحت تأثير المسكر أو المخدر أو المؤثر العقلي، أو التفحيط، أو القيادة باتجاه معاكس، أو تجاوز إشارة المرور الحمراء، إذا نتج عنها وفاة أو زوال عضو أو تعطيل منفعة أو جزء منها، أو إصابة مدة الشفاء منها تزيد عن ??يوماً.

الجوازات السعودية تضع شروط خاصة للمقيمين وتسهل بهذا الشروط تأشيرة الخروج والعودة

وأشارت فى بيان النيابة كل من ارتكب حادثًا مرورياً متعديًا ونتجت عنه وفاة أو زوال عضو أو تعطيل منفعته أو جزء منها؛ يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن 4 سنوات وغرامة مالية لا تقل عن 200 ألف ريال  ولو تهم اى يوفد او يوجد صله لأى وافد سيتم عمل ابعاد فورى له دون اى مستحقات ان كان يعمل فى اى عمل والسجن أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 “وكذلك كل من ارتكب حادثًا مرورياً ونتجت عنه إصابة تزيد مدة الشفاء منها عن 15 يومًا؛ يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن سنتين وغرامة 100 ألف ريال، أو إحدى هاتين العقوبتين”.

 وأضافت النيابة العامة:”يحال كل من ارتكب حادثًا مرورياُ إلى المحكمة المختصة للنظر في تقرير العقوبة المناسبة، وتحدد اللائحة حالات التعدي والتفريط التي تندرج ضمن هذه الفقرة.
تابع ايضا عزيزى القراء:-

الطيران السعودي يصدر تصريح جديد حول ميعاد عودة الطيران السعودي