فحص «PCR» لجميع المصريين في السعودية
فحص «PCR» لجميع المصريين في السعودية

فرصة كبير لجميع المصريين في السعودية فحص «PCR» مجانا داخل مستشفى ومركزًا حكوميًا في المملكة العربية السعودية بدءً من اليوم الثلاثاء الموافق 8 / 9 / 2020.

وعلل "يحيى"، أنه يكمل تصرف ذلك التحليل مجانا وبدون صرف أية نفقات في المستشفيات والمراكز الصحية الأصلية المعتمدة وعددها ٣٦ مركز صحي ومركزًا صحيًا، لافتًا على أن تلك المراكز الصحية دارجة في مختلف أقاليم ومناطق ومدن السعودية ونتائجها معتمدة من السلطات المملكة العربية المملكة السعودية والمصرية، ويتوفر بها خطاب على موقع جميع من وزارة الصحة المملكة العربية المملكة السعودية والقنصلية العامة المصرية بالعاصمة السعودية والقنصلية العامة المصرية بجدة، يظهر عناوينها ووسائل الاتصال بجميع منها.

وصرح "يحيى": "يشترط ليس إلا لفعل الفحص أن يتقدم الفرد بما يثبت هويته وخصوصا بطاقة الإقامة".

وأكمل أنه يمكن أيضًا لبعض أولاد الجالية وبحسب رغبتهم السياق لأي من الـ١٩ مركز صحي ومجرب خاص، والذين حددتهم كذلك وزارة الصحة المملكة العربية المملكة السعودية ونتائجهم معتمدة من السلطات المصرية والمملكة العربية السعودية، مع صرف القيمة المقررة لهذا من قبل كل مستشفي أو ترتيب خاص لتصرُّف ذلك التحليل، مبينًا أن ثمة لائحة بتلك المراكز والمستشفيات على موقع جميع من وزارة الصحة المملكة العربية المملكة السعودية والقنصلية العامة المصرية بالعاصمة السعودية والقنصلية العامة المصرية بجدة.

وصرح رئيس اتحاد المصريين في الخارج فرع السعودية، عن أنه يمكن لأي مصري قاطن على أرض المملكة السعودية، تصرف ذلك التحليل وبالمجان بواسطة الدخول على تنفيذ "صحتي" واتباع النصائح المقررة، وطوال أدنى من ٤٨ ساعة سوف يكون قد أجرى ذلك التحليل وحصل على نتيجته.

وفسر "يحيى" أنه يشترط في ذاك التحليل لأجل أن يكون حسَنًا سواء أجري في أي من المراكز والمستشفيات الرسمية الـ٣٦ أو في المستشفيات والمراكز الموالية للقطاع المخصص الـ١٩، أو أجري على يد تنفيذ صحتي المقبل:

أولا: أن لا يكون قد تخطى الـ٧٢ ساعة المقررة لصلاحيته من وزارة الصحة والسكان في مصر، ولذا منذ الزمان الماضي والساعة التي أجراه فيها الواحد الذي يود في السفر حتى لحظة وصوله إلى واحد من مهابط الطائرات المصرية، مشددا على وجوب الالتزام بهذا حتى لا يحدث الواحد الذي يود في السفر في إشكالية.

وثانيا: أن يكون ذلك التحليل موثق من الترتيب الصحي أو المركز صحي بأختام جلية استنادا لاشتراطات سلطات الطيران المواطن في المملكة العربية السعودية ومصر.

وقد كان أولاد الجالية المصرية بالمملكة السعودية، قد أثاروا جدلا كبيرا بشأن اشتراط تحليل Covid 19 "p c r"، للسفر إلى جمهورية مصر العربية وطالبوا عبر طرق السوشيال ميديا وعبر مناشدات السلطات المصرية بتصرف تحليل كوفيد 19 PCR بالمطارات المصرية أسوة بالقادمين لمطارات شرم الشيخ والغردقة وطابا ومرسى دراية، مع صرف الضرائب المقررة وهي ثلاثين دولارًا أو ما يوازيها من الأوراق النقدية الأخرى لجميع واحد.

وقد كان مجلس الوزراء ألزم جميع المتنقلين القادمين إلى جمهورية مصر العربية من الخارج، بتحليل Covid 19 "PCR"، اعتبارًا من الأضخم من سبتمبرالجاري.