مشاكل كبيرة بسبب فرض رسوم على الرحلات الداخلية فى المملكة العربية السعودية

سيقوم مصدر مسؤول داخل الهيئة العامة للطيران المشترك بتحصيل النفقات ابتداءً من 1 يناير 2020 ، مقابل عشرة ريالات لكل مسافر على الخطوط الداخلية ، كممرات للمستكشفين للاستفادة من صالات المحطات الجوية ومكاتبهم ، لدعم الأنشطة لإنشاء إطار المحطة الجوية وتحسين الإدارات ، مع 4 فصول تم حلها.

وفقًا للمصادر ، تم تقديم جولة بهذه الطريقة لجميع حاملي الجو الوطنيين العاملين في المحطات الجوية السعودية بجمع 10 ريالات من كل مسافر يقترب أو نشط على الرحلات الجوية المحلية ، بالنظر إلى وجود تنسيق فوري بين شركات النقل العاملة في المحطات الجوية والنقدية فروع تلك المحطات الجوية لتقرير تقدير مدفوعات الميزانية المستحقة على التذاكر المباعة ، بهدف إضافة نفقات استخدام مكاتب الخطوط الجوية إلى تذاكر 1 يناير 2020 وماضيها. ستقوم المصادر التي تم طرحها بأن الرحلة المشتركة ستقوم بمراجعة طلبات تسوية الميزانية في جهد مشترك مع الإدارة ذات الصلة بالمال في المحطة الجوية ومكتب الدخل التابع لشركة جنرال باور للمصادقة عليها ، وفي حالة الدفع مؤخرًا لرسوم رسوم المرافق ، فإن أي محطة جوية في المملكة لديها خيار تطبيق التقنيات الإدارية على شركات النقل الجوي بطريقة مشروعة.

ستكون تكاليف استخدام المكاتب الجوية الطرفية للرحلات المنزلية خاضعة للمراجعة ، إما عن طريق توسيع أو تقليص مثل الساعة ، كما يتضح من معدلات التورم أو التفريغ ، وتذكر هذه الأجور في دليل الطيران السعودي. أبلغت هيئة الطيران عن استبعاد 4 فئات من النفقات ، لا سيما المسافرين من الأطفال حديثي الولادة ، والأفراد من مجموعة الطائرة لأداء التزامات على متن الطائرة (الطيار أو المهندس الجوي أو الطيار أو الخبير المسيطر) أو الأفراد من فريق الطائرة الذين تم تسجيلهم في المتهدمة للطيارين الحاملين ولديهم بطاقة إثبات معترف بها على طول هذه الخطوط (الطيار أو أخصائي طيران ، أو دليل جوي أو محترف) ، المسافرون الذين سيبقون في الطائرة ولن يستخدموا مكاتب المحطة الجوية.

كما أوضحت الهيئة العامة للملاحة الجوية المشتركة ، فقد أعلنت في تقرير مستمر قابل للقياس أن عدد المسافرين في المحطات الجوية السكنية Realm خلال عام 2018 كان 2.6 مليون ، الذين غادروا عبر 29935 رحلة من المحطات الجوية المحلية.

تغلبت محطة حاكم عبد العزيز العالمية للطيران في جدة على أكبر عدد من المسافرين في المملكة العربية السعودية خلال العام ، متأخرة عن محطة اللورد خالد العالمية في الرياض ، في ذلك الوقت ، جاءت محطة حاكم فهد العالمية للطيران في الدمام في المرتبة الثالثة ، وجاءت محطة حاويات السيادية محمد عبد العزيز العالمية في المدينة المنورة. الرابعة ، ومحطة أبها العالمي للطيران وضع الخامس