هروب أصحاب فيديو ميتسوبيشي لانسر غير اخلاقي في الاردن
هروب أصحاب فيديو ميتسوبيشي لانسر غير اخلاقي في الاردن

فيديو ميتسوبيشي لانسر الأردن، أو فيديو فضيحة لانسر الاردن، المنتشر علي الـ يوتيوب هو فيديو غير اخلاقي، تم تصويره في الاردن، وأحدث جدل كامل على مواقع التواصل الأردنية، حيث نشر الفيديو بدون حذف، بشكل مثير للمستخدمين.

فيديو ميتسوبيشي لانسر الأردن، أو فيديو فضيحة لانسر الاردن، عبارة عن مقطع فيديو تداوله الناشطون، وفيه شاب أردني وفتاة أردنية يقومون بفعل غير اخلاقي في الاردن، في عمان، في الشارع العام أمام سيارة ميتسوبيشي لانسر، مما دفع نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى  إطلاق إسم فيديو اللانسر غير الاخلاقي في الاردن.

صورّ فيديو ميتسوبيشي لانسر غير اخلاقي في الاردن، في عمان، بجانب سيارة الميتسوبيشي لانسر الظاهرة في الفيديو، في حين أكدتّ وسائل إعلام أردنية أن الميتسوبيشي لانسر لها علاقة بأصحاب فيديو ميتسوبيشي لانسر غير اخلاقي في الاردن، الذان ظهرا في فيديو فضيحة اللانسر غير اخلاقية.

ظنَ الكثيرون ممن قاموا بـ مشاهدة فيديو ميتسوبيشي لانسر الأردن، أن السيارة في فيديو فضيحة اللانسر، قد تخص الشاب أو الفتاة الظاهرين في الفيديو الغير اخلاقي، إلا أن العديد من المواقع الإخبارية, أفادت بأن صاحب السيارة في الفيديو قام بركنها في هذا الموقع، ثم ذهب في حال سبيله.

فيديو ميتسوبيشي لانسر الأردن، نال غضب الشعب الأردني، رجوعاً للجرأة من الفتاة والشاب، وإقدامهما على القيام بفعل لا أخلاقي بوضح النهار، في الاردن بعمان وسط مجتمع محافظ تحكمه العادات والتقاليد والدين الاسلامي.


حرياً بالذكر أن مقطع فيديو ميتسوبيشي لانسر الأردن، تم نشره كامل ثم تم حذف الفيديو، بعد مشاهدة عدد كبير له، فيما إحتفط البعض بنسخة منه، ونظراً لشغف البعض في رؤية فيديو فضيحة اللانسر غير الاخلاقي، قام البعض يعمل نوع من التجارة لمن يرغبون في المشاهدة.

إلا أن كثير من نشطاء مواقع التواصل، طالبوا الحكومة الأردنية، بحتمية إتخاذ إجراءات صارمة مع الأشخاص الظاهرين في الفيديو، وتنفيذ بحهم أقصى درجات العقوبة، لمنع إنتشار الرذيلة في المجتمع الأردني ، .

 

الأجهزة الأمنية الأردنية, قامت بفتح تحقيق حول مقطع فيديو فضيحة فيديو ميتسوبيشي لانسر الفاضح في الأردن، المنافي كافة القوانين والعادات والتقاليد، للتأكد من صحته ومكان حدوثه والأشخاص الذين ظهروا خلاله.

الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام، صرحّ أنه فور ورود بلاغ عن تداول مقطع فيديو غير أخلاقي منافي القوانين والعادات والتقاليد، تم فتح تحقيق فيه للتأكد من صحته ومكان حدوثه والأشخاص الذين ظهروا خلاله لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله .

الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام، نفى المعلومات التي يتم تداولها ونسبها على انها صادرة عن مديرية الامن العام وتحوي معلومات كاذبة ومغلوطة حول ذلك الفيديو.

 

قانون عقوبات الجرائم الإلكترونية في الأردن، التاسعة من قانون الجرائم الإلكترونية، وضحّ عقوبة تداول الفيديو الإباحي المنتشر، المعروف بـفيديو اللانسر.

المادة التاسعة من قانون عقوبات الجرائم الإلكترونية في الأردن، تنص على معاقبة كل من أرسل أن نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية قصدا كل ما هو مسموع أو مقروء أو مرئي يتضمن أعمالا إباحية، أو تتعلق بالاستغلال الجنسي لمن لم يكمل الـ18 من العمر، بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر ولا تزيد عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 300 دينار ولا تزيد عن 5 آلاف دينار.

صرحّ طارق أبو الراغب، المحامي، أن عقوبة أصحاب فيديو ميتسوبيشي لانسر الأردن، قد حُددت في قانون العقوبات، بحسب المادة رقم 320 من قانون العقوبات .

المادة 320 من قانون العقوبات، تنص على أن كل من فعل فعلا منافياً للحياء، أو أبدى إشارة منافية للحياء في مكان عام، أو في مجتمع عام، أو بصورة يمكن معها لمن كان في مكان عام أن يراه، يُعاقب بالحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر أو بغرامة لا تزيد عن 50 دينارا.

صدمَ انتشار مقطع الفيديو غير الاخلاقي علي مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أشعلت الأفعال المشينة الجنسية حالة من الغضب والإستياء الشديد، وفجر موجة عارمة من التعليقات المسيئة نحو الشاب والفتاة في المقطع.

الشخص الذي صور فيديو ميتسوبيشي لانسر الأردن، أو فيديو فضيحة لانسر الاردن، حصل على سخط الكثيرين، حيث يغضه النشطاء بسبب الفضيحة التي سببها لتلك الفتاة والشاب، وشددّوا علي أنه كان يجب منعهما من ممارسة الفحشاء في الطريق العام ونصحهما بالحسني.

أما عن القبض علي صاحب اللانسر، فقد أكد الناطق في مديرية الأمن، أنه تم تلقي المقطع وتم التعميم على مدريات الأمن العام بضرورة التحقق من الأشخاص الذين ظهروا في الفيديو وتم تحديد المكان الذى تم التقاط فيه الفيديو ومعرفة أرقام السيارة وجاري القبض على الشاب والفتاة بعد مخالفتهما للقانون والذوق العام وانتهاك التقاليد والعادات.

إلا أن نشطاء التواصل الاجتماعي منشورات ساخرة تتحدث عن فيديو اللانسر، حيث كتب أحدهم بعد الفضيحه سيارات اللانسر تختبئ من السيارات الاخرى بسبب الفضيحه وانباء عن حدوث هبوط باسعارها طبعا سيارات اللانسر تعون الجماعه ما الهن دخل وإحنا بنحبهن ما دامهم بستخدموهن وبتمنا يبطلو يستدخموهن بعد الفضيحه.

وكتب الصحفي نضال سلامة في تغريدة ساخرة عبر تويتر انا بحمد ربي الان كنت بدي اشتري ميتسوبيشي لانسر قبل حوالي شهرين بس النصيب ساقني لكيانيرو فهسا بحمد ربنا.

هذا ولم يتم إلي الإن التعرف على شخصية صاحب الفيديو أو هوية الفتاة التي كانت معه، في فيديو ميتسوبيشي لانسر الاردن.

في حين أن أفادت أنباء إخبارية، أن الشاب والفتاة اللذين ظهرا في فيديو ميتسوبيشي لانسر الاردن، المُخل للآداب وهما يمارسان الفحشاء قد تمكنا من الفرار خارج الاردن.

وفق ما أدلى به شهود عيان فإن الشاب والفتاة في فيديو ميتسوبيشي لانسر الاردن، قررا الهروب بعد فضيحة اللانسر، فور إنتشار الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسرعة صاروخية، وأصبح بحوزة الاجهزة الامنية التي تواصل البحث عنهما.

الأجهزة الأمنية الأردنية, تواصل التحقيق حول مقطع فيديو فضيحة فيديو ميتسوبيشي لانسر الفاضح في الأردن، إلا انها لم تصرح بعد عن اي مستجدات حول أصحاب فيديو ميتسوبيشي لانسر غير اخلاقي في الاردن.

في حين أن مصدر أمني، كشف عن أن الشخصين اللذين ظهرا في الفيديو هربا خارج الأردن، بعد وقت قصير من أنتشار الفيديو اللأخلاقي، مُضيفاً أنه فور أنتشار الفيديو بدأت إجراءات الامن في البحث عنهما حيث تبين مغادرتهما إلى خارج الأردن.
وقال الامن العام في بيان اصدره بانه قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان التحقيقات في الفيديو الذيجرى تداوله امس قادت لتحديد هوية الاشخاص الذين  ظهروا خلاله وتبين غادوا خارج البلاد.

مديرية الامن العام، حذرت المواطنين من تداول او نشر مثل تلك الفيديوهات لما يترتب عليها من مسؤولية قانونية واجتماعية واخلاقية، بجانب ضرورة عدم نشر أية بيانات او معلومات كاذبة وغير صادرة عن الجهات الرسمية ودون التوثق منها  .

             
المديرية أهابت بكل من يقوم بمشاهدة، أو تصوير أية مخالفة قانونية اللجوء على الفور الى اقرب مركز أمني، والابلاغ عنها وتسليمهم كل ما لديه حولها، وعدم نشرها وتداولها تحت اي ظرف، وترك التحقيق فيه للجهات المعنية لما يترتب على ذلك من مخالفات قانونية توجب الملاحقة والمساءلة القانونية.


هذا و سوف نوافيكم بـ آخر التفاصيل والتطورات والمستجدات فور وقوعها.