التعليم الجامعي
التعليم الجامعي

التعليم الجماعي في الظلام هذة هي خطة السعودية من أجل أتمام العملية التعليمية للتعليم الجامعي 2021 في ظل تفشي فيروس كورونا بعد ان وضعت ايضاً خطة جديدة للدراسة في العام الدراسي المقبل.

لجأت الجامعات السعودية، لمد فترة استقبال طلابها وطالباتها، حتى منتصف الليل تقريباً، وذلك من أجل ضمان عدم تزاحم الطلاب في قاعات المقررات العملية التي اشترطت وزارة التعليم حضورها بشكل فعلي فيما قصرت المقررات النظرية على الدراسة عن بعد.

وفي سياق متص فقد كشفت وزارة التعليم السعودي مساء السبت عن خططها للدراسة في العام الدراسي ٢٠٢١ ، حيث قصرت الدراسة عن بعد لمدة سبعة أسابيع قبل إعادة تقييم الوضع، فيما سيظل على طلاب الجامعات حضور مقرراتهم العملية في جامعاتهم.

وكشف المتحدث الرسمي للتعليم الجامعي في وزارة التعليم، طارق الأحمري، إن الدليل الإرشادي اقترح للجامعات الحكومية والأهلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، توزيع المقررات العملية على 3 فترات تبدأ من الـ 8 صباحا وحتى 10 مساء.

وبين واظهر المتحدث الرسمي للتعليم الجامعي في وزارة التعليم، طارق الأحمري في تصريحات صحفية لقناة ”الإخبارية“ الحكومية، أن الجامعات هي من سيحدد لكل طالب في أي دفعة سيتوجب عليه حضوره درسه العملي.

ومن المنتظر أن يبدأ دوام الدفعة الثالثة عند السادسة مساءً وينتهي عند العاشرة ليلاً، وهو وقت متأخر لم يسبق أن تواجد فيه طلاب الجامعات في جامعاتهم في السعودية.

علي الجانب الأخر فقد لجأت الجامعات لذلك الخيار، تطبياً لجميع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، حيث يتيح لها تقسيم الطلاب لثلاث دفعات، تطبيق إجراءات احترازية مشددة، كإلزام الطلاب بارتداء الكمامات، والتأكد من دخولهم متباعدين وبقائهم داخل القاعات متباعدين أيضاً.

فيديو | المتحدث الرسمي باسم التعليم الجامعي لـ #الإخبارية: توزيع المقررات العملية على 3 فترات تبدأ من الـ 8 صباحا وحتى 10 مساء مع تطبيق إجراءات احترازية مشددة pic.twitter.com/AYPctbJbkN

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 15, 2020