قائمة المراكز الانتخابيه في بغداد 2023 بمراكز الإقتراع والتقسيم العراقي pdf

سوف يتم تعطيل المدارس بهذه المهمة حوالي أسبوع كامل، حيث ستبدأ المراكز الانتخابيه في بغداد في يوم 19 من شهر ديسمبر الجاري لعام 2023، في بغداد وجميع المحافظات العراقية، كما تتم تلك الإجراءات بمراكز الإقتراع وتقسيم الدوائر الانتخابية.

المراكز الانتخابيه في بغداد 2023

أتاح مركز الإقتراع وتقسيم الدوائر الانتخابية في جمهورية العراق، رابط إلكتروني خاص يه حيث أن المفوضية العليا للانتخابات قامت بمخاطبة رئاسة الوزراء، هذا من أجل تنظيم العمل بشكل جيد بجانب اللجنة الأمنية العليا، لتسليم جميع المراكز الانتخابية بشكل كامل.

بجانب نقل كافة المواد الانتخابية وإنتهاء جميع الإستعدادات للإنتخابات المحلية، وسوف يتم تعطيل المدارس لمدة 7 أيام أثناء عملية الانتخابات، وسوف يتم إرفاق رسالة إلى مركز رئاسة الوزراء يشمل تحديد إحتياجات المفوضية، حيث جاء هذا وفقاً لمعايير الدولة للإقتراع الخاص والعام.

كما أن العملية الانتخابية في العراق من المهامة، التي تحدث بشكل مستمر هذا من أجل ممارسة حق المواطنين في تحديد واختيار من يراه الأنسب للمنصب المراد التقديم عليه، بينما صرحت مصادر بأن اختيار العطلة الرسمية يكون تابع لرئاسة الوزراء بشكل متجدد وحصري ولا سلطة للمفوضية.

موعد اقتراع المراكز الانتخابيه 2023

سوف تبدأ إجراءات عملية الانتخابات الخاصة بمجالس المحافظات، في يوم الثلاثاء الموافق 12 من شهر ديسمبر الحالي 2023، وسوف تستمر حتي يوم 18 من شهر ديسمبر، وسوف يتم إجراء الإقتراع الخاص بالقوى الأمنية والعسكرية في يوم السبت الموافق 16 من نفس الشهر.

حيث جاء هذا من خلال الدخول على الرابط الإلكترواني، والذي يحمل أسماء المحافظات وبه رقم الدائرة الانتخابية، وجميع أسماء المناطق التي تكون تابعة للدائرة الانتخابية، بينما قامت العراق بإطلاق الوظائف الشاغرة بموفين الإقتراع لإتمام عملية الانتخابات.

خطوات إجراء وتهيئته ونقله الانتخابات في مراكز الإقتراع

يمكن متابعة الأسماء التابعة للدوائر الانتخابية، اتبع الخطوات الآتية:

  • لمتابعة الأسماء الخاصة بالدوائر الانتخابية لانتخابات مجلس النواب العراقي من خلال هذا الرابط.
  • تحديد العطلة الرسمية، والتي تكون تابعة لرئاسة الوزراء بشكل دوري.
  • بالإضافة إلى عدم امتلاك أي سلطة للمفوضية على بقية الوزارات في العراق.
  • الحكومة تحدد كافة إجراءات الانتخابات مع المفوضية.
  • تتعاون الوزراة مع المفوضية العليا من أجل إنجاح العملية الانتخابية في جميع المحافظات العراقية.

إقرأ أيضاً: خطوات ملئ استمارة التقديم على جواز السفر العراقي 2024 عبر موقع وزارة الداخلية

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام