الامارات

شهدت دولة الامارات العربية المتحدة خلال الساعات القليلة الماضية وبمناسبة ذكرى يوم الشهيد وذكرى العيد الوطني لدولة الامارات عدد من البيانات الهامة للقادة وأيضا القرارات المبشرة لسكان الدولة.

أصدرت القيادة الحكيمة وعدد كبير من  الامراء واصحاب السمو بيانات وكلمات موجههة لجموع الشعب الاماراتي والاخوة المواطنين والمقيمين.

وأما بالنسبة إلى كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي التي اعلنها اليوم بمماسبة العيد الوطني الاماراتي ال ٤٨ فقد قال" إنه اليوم وإنجازات ثمانية وأربعين عاماً تشخص أمامنا، نتذكر بكل الإجلال والعرفان والدنا ورمز اتحادنا ومؤسس نهضتنا الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ورفيق دربه الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم والآباء المؤسسين طيب الله ثراهم جمعيا بحسطب ما نقلته مجلة درع الوطن الاماراتية قبل قليل.

وتابع سمو الشيخ محمد بن راشد ـ في كلمته صباح اليوم ــ أنه مع ذكراهم تحضر رؤيتهم التي قادت إلى ولادة دولتنا، وطموحهم الذي وضع قواعد نموذجنا الإماراتي القوي بأبنائه وبناته، والمنيع بقواته المسلحة وأجهزته الأمنية، والناطق بالتنمية المستدامة، والمجسد لمبادئنا وقيمنا، ووحدة بيتنا، وعمق انتماء وولاء شعبنا والتحامه بقيادته والتفافه حول رؤاها وسياساتها وخطط عملها.

وفيما يلي نص كلمة سموه.

"بسم الله الرحمن الرحيم أيها المواطنون والمواطنات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهنئكم بحلول يومنا الوطني الثامن والأربعين بحسب ما نقلته صحيفة وكالة الانباء الاماراتية وام صباح اليوم.

أما بالنسبة إلى كلمة ولي عهد أبوظبي ووفقا ما نشرته صحيفة البيان اليوم فإن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قد قال في كلمته لمجلة درع الوطن  أن "وحدتنا هي السياج الذي حمى كيان دولتنا وحافظ على مكتسباتنا ومواردنا على مدى العقود الماضية والحصن الحصين في مواجهة كل المخاطر والتهديدات في البيئة الإقليمية أو الدولية وستظل ــ بإذن الله تعالى ــ المظلة الجامعة التي نستظل بها جميعا ونحقق تحت رايتها كل طموحاتنا وأهدافنا".

وأما بالنسبة إلى كلمة صاحب السمو حاكم أم القيوين

بحسب ما نقلته مجلة درع الوطن عن الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين إن الدولة شهدت خلال السنوات الماضية العديد من الإنجازات في مجال تطوير منظومة البنية الاجتماعية من خلال تطوير التعليم ومخرجاته حتى عام 2030 وزيادة عدد الجامعات بالإضافة الى إنشاء صندوق تنمية الموارد البشرية والمساواة في الرواتب بين الجنسين وإصدار القوانين الخاصة بالتملك الحر في 13 قطاعا اقتصاديا.

اما بالنسبة إلى كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ووفقا لما نقلته صحيفة البيان فان سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.. اليوم، وأنا وأبناء وبنات الإمارات نحتفل بذكرى تأسيس اتحادنا، ندرك أن مسيرة ثمانية وأربعين عاماً لا يمكن أن تختصر في كلمات أو صفحات. فالأعوام في تاريخ الأمم والشعوب لا تحسب بالأرقام، إنما بأحجام وطبائع الإنجازات التي تحققت فيها وتابع سموه في كلمة وجهها عبر مجلة "درع الوطن" بمناسبة اليوم الوطني الـ48 للدولة أنه بالنسبة لنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن هذه الأعوام الثماني والأربعين تضاهي بإنجازاتها مئات الأعوام لدول ومجتمعات سبقتنا في تحقيق الاستقلال الوطني بحسب ما نقلته وكالة الانباء الاماراتية وام.

اما بالنسبة إلى كلمة صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد

فبحسب ما نقلته صحيفة البيان الإماراتية فان سمو الشيخ حمدا بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي قد قال  فيفي أنه في كلمته هذا اليوم الأغر نستعيد الدرس الأكبر الذي تعلمناه من أسلافنا وآبائنا بأن عزة الأوطان تكتسب وتصنع بسواعد وعقول أبنائها، وأن تحقيقها يرتهن بعطاءاتهم وجدهم واجتهادهم ووعيهم والتزامهم بصون مكتسباتهم وتقوية دولتهم وتعزيز وحدة بيتهم والتفافهم حول قادتهم.

وصرح سموه - في كلمة وجهها عبر مجلة "درع الوطن" بمناسبة اليوم الوطني الـ48 للدولة - " يغمرني الفخر وتملأني السعادة وأنا أحتفل مع أبناء وبنات الإمارات بيومنا الوطني الثامن والأربعين، وسنة بعد أخرى نتطلع حولنا في مثل هذا اليوم فنرى الازدهار يتسع، والإنجازات تكبر، والتقدم يضطرد في كل أرجاء بلادنا وشؤون حياتنا" وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية وام.

أما بالنسبة إلى كلمة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ان مسيرة البناء والتطوير فى دولة الامارات بلغت ذروة نجاحاتها مرسخة اسم بلادنا الغالية كمنارة للابتكار والابداع والازدهار، بعد أن أثبت أبناؤها أنهم شعب لا يعرف المستحيل بحسب صحيفة البيان نقلا عن مجلة درع الوطن.