سافر عبر خطوط الطيران السعودي
سافر عبر خطوط الطيران السعودي

الخطوط الجوية السعودية تطالب جميع المسافرين عبر خطوطها الجوية بالإلتزام بكافة التعليمات الموضوعة، وقبل أن تسافر عبر الطيران السعودي لابد من الدخول على هذا الربط.

وقد صرحت الخطوط الجوية السعودية عن سبعة شروط للموافقة على نقل المسافرين العائدين إلى المملكة من خلال أسطولها الجوي، وعدة متطلبات للسفر إلى 25 دولة، طالبة من عملائها اتباع جميع الإرشادات الصحية بناء على التوجيهات الصادرة من وزارة الصحة السعودية.

بنفس القدر من الأهمية، دخل ضمن شروط السلطات السعودية للمسافرين إلى المملكة عبر الطيران السعودي، التوجب على عملائها بملأ وتوقيع نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية، وتسليمه في وقت لاحق لمركز المراقبة الصحية السعودية بالمطار عند الوصول إلى المطار السعودي.

هذا بجانب أن، جميع المسافرين سيخضعون للحجر الصحي الذاتي بالبيت لمدة أسبوع (ثلاثة أيام للممارسين الصحيين مع عينة سلبية في نهاية فترة الحجر الصحي)، طالبة من جميع عملائها تثبيت تطبيقي "تطمن وتوكلنا" والتسجيل في كل منهما، وفقًا لما أكدته صحيفة عكاظ.

بشكل خاص، تضمنت الشروط تحديد موقع البيت من خلال تطبيق تطمن خلال الثماني ساعات الاولى من وصول الراكب الى مطار طيران السعودية، ومتابعة أعراض فيروس كورونا المميت والاتصال على الفور برقم 937 في حال وضوح أي من الأعراض، أو الذهاب للمراكز الصحية أو الطوارئ اذا توجب الأمر.

أيضًا الدخول اليومي على تطبيق تطمن، وعمل التقييم الصحي على الدوام، مطالبة العملاء باتباع الإجراءات الاحتياطية خلال الحجر الصحي الذاتي بالبيت، وفقًا لما هو مذكور بنموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية الواجبة قبل السفر لأي مكان عبر خطوط الطيران السعودي الدولي.

الخطوط الجوية السعودية تطالب بالدخول على هذا الرابط للأهمية

وللدخول على الرابط لمعرفة شروط السفر إلى الخمسة وعشرون دولة اضغط "هنـــــــا" والدول هي:

الإمارات، الكويت، عمان، البحرين، مصر، لبنان، المغرب، تونس، الصين، المملكة المتحدة، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا، النمسا، تركيا، اليونان، بنغلاديش، الفلبين، ماليزيا، جنوب إفريقيا، السودان، إثيوبيا، كينيا، نيجيريا، إندونيسيا.

الطيران السعودى الدولى 2020: شروط السفر في زمن الكورونا

الكثير ممن يريد السفر عبر الخطوط الجوية السعودية اليوم يبحثون عن أخر أخبار موعد عودة الطيران السعودي الدولي 2020، حيث قامت المديرية العامة للجوازات السعودية، بالتعليق على الأنباء المترددة بشأن الإعلان عن موعد رجوع الطيران الدولي السعودي خلال الشهر الحالي.

حيث ينتظر كافة العملاء من مواطنين ومقيمين حول أنحاء العالم عن رجوع الطيران الدولي في المملكة السعودية لرجوعهم لعملهم مرة أخرى، بعد إعلان هيئة طيران السعودية عن توقف حركة الطيران للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

شروط السفر عبر الخطوط الجوية السعودية 2020

ومن جانبها، قامت مديرية الجوازات السعودية بنفي ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي، عودة الطيران الدولي السعودي خلال شهر سبتمبر القادم 2020،، وتطالب العملاء بالوصول إلى المعلومات الحقيقية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

من طرفها شددت الجوازات السعودية، أنه سوف يتم الإعلان بصورة رسمية من خلال قنواتها الرسمية عن أي قرارات أو تعليمات تخص عودة استئناف الطيران الدولي السعودي، والسماح باستقبال ومغادرة الوافدين والسياح من المملكة، وإلى الآن لم تقم طيران السعودية بتحديد موعد عودة حركة الطيران السعودي مرة أخرى.

طريقة الحجز عبر الخطوط الجوية السعودية للسفر

ومن المتاح لمواطني المملكة الحجز عبر الخطوط السعودية من خلال الخطوات الأتية:

1- لا بد من تسجيل الدخول على رابط الخطوط الجوية السعودية.

2- الضغط على كلمة استمرار.

3- اختيار إدارة الحجوزات.

4-تسجيل رقم الحجز الخاص.

5- كتابة الاسم الأخير من الاسم المسجل على تذكرة الطيران.

6- كتابة الرقم القومي.

7- الضغط على استعراض.

الخطوط الجوية السعودية 2020 تفتح خطوطها

هذا بالإضافة إلى أن خطوط الطيران السعودي وضعت الشروط الواجب توافرها من أجل نقل المسافرين الذاهبين للسعودية إلى 25 دولة، على النحو الأتي:

أولًا: لابد على المسافرين توقيع نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية وتسليمه لاحقا لمركز المراقبة الصحية بالمطار عند الوصول.

ثانيًا: أن يخضع جميع المسافرين للحجر الصحي الذاتي بالمنزل لمدة 7 أيام.

ثالثًا: تحديد موقع البيت من خلال تطبيق تطمن خلال 8 ساعات من وصول الراكب.

رابعًا: مراقبة أعراض فيروس كورونا المميت والاتصال فورا على 937 في حال ظهور أي من أعراض المذكورة سابقًا من وزارة الصحة.

وفي وقت سابق، صرحت المملكة السعودية، عن تأجيل المؤتمر الرابع لمبادرة مستقبل الاستثمار السعودي، إلى شهر يناير/ كانون الثاني 2021، بدلا من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

من جانبهم، أبان القائمون على المؤتمر أن الإرجاء أتى بسبب مشكلات حركات السفر الدولية المتعلقة بوباء فيروس كورونا المستجد، وذلك وفقًا لوكالة "رويترز".

من هنا تم عقد المؤتمر، الذي يستضيف الرؤساء التنفيذيين للشركات العالمية وكبار المسؤولين الحكوميين، خلال الفترة من 26 إلى 28 من شهر يناير/ كانون الثاني 2021 في مدينة الرياض عاصمة المملكة.