قرارات السلطان هيثم بن طارق
قرارات السلطان هيثم بن طارق

نتابع معكم آخر اخبار السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الجديد وهل هناك قرارات جديدة بعد وفاة السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله ، هل سيكون له سياسات جديدة او سيكون على نهج السلطان السابق.

بعد قيام مجلس الدفاع في عمان بدعوة العائلة المالكة يوم السبت الماضي للانعقاد حتى يتم تحديد من سيتم انتقال ولاية الحكم إليه في سلطنة عمان إثر وفاة السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله وأسكنه فسيح الجنات، أكدت العائلة أن مجلسها قد انعقد بالفعل وقرر تثبيت وصية السلطان قابوس بن سعيد وبقناعة تامة.

وقد أوكل مجلس العائلة الحاكمة لمجلس الدفاع ان يقوم بفتح وصية السلطان الراحل قابوس بن سعيد وفقاً لما تنص عليه المادة (6) من النظام الأساسي للدولة وان يتم اتخاذ الإجراءات لتثبيت من أوصى به السلطان بالتنسيق مع مجلس العائلة المالكة.

وعند فتح الوصية تم الكشف عن اسم ابن عمه هيثم بن طارق بن تيمور، الذي اختاره السلطان الراحل قابوس سلطاناً جديداً لسلطنة عمان خلفاً له.

من هو السلطان هيثم بن طارق

هو ابن عم السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله ومن مواليد 13 اكتوبر 1954

شغل منصب وزير التراث والثقافة منذ العام 2002 وشغل العديد من المناصب في الدولة في وزارة الخارجية منها: الأمين العام للوزارة، ووزير مفوض، ووكيل الوزارة للشؤون السياسية.

كما أنه تم تعيينه من قبل السلطان الراحل كرئيس للجنة الرئيسة للرؤية المستقبلية للسلطنة عمان 2040

أولاد السلطان هيثم بن طارق وزوجته

على خلاف السلطان الراحل قابوس بن سعيد فالسلطان هيثم لديه 4 من الاولاد والبنات وهم:

ذي يزن بن هيثم بن طارق، وبلعرب بن هيثم بن طارق و ثريا بنت هيثم بن طارق وأميمة بنت هيثم بن طارق.

أما زوجته فهي عهد بنت عبد الله بن حمد البوسعيدية وأمه شوانة بنت حمود بن أحمد البوسعيدية.

قرارات السلطان هيثم بن طارق آل سعيد

يتسائل الكثير من المواطنين ومن المقيمين في سلطنة عمان وكذلك رؤساء وملوك الدول الأخرى عن القرارات الجديدة التي سيتخذها السلطان الجديد لسلطنة عمان، وهل سيكون له قرارات جديدة تخالف القرارات السابقة للسلطان السابق قابوس بن سعيد أم أنه سيمشي على نفس النهج الذي مشى عليه السلطان السابق.

لكن الكثير ممن لهم باع كبير وخبرة في السياسة العمانية يعلمون ان هيثم بن طارق من أكثر الناس قرباً للسلطان السابق وأنه ضمن مستشاريه وأصحاب الرأي في مجلس السلطان السابق ووصية قابوس بن سعيد باختياره ما جاءت إلا وهو يعلم أنه لن يأتي من بعده سلطان آخر ينسف كل المنجزات التأريخية والسياسة الحكيمة التي حُكمت بها سلطنة عمان خلال ال40 عام التي مضت.

لذلك لا يوجد أي شك لدى الجميع بأن السلطان هيثم بن طارق سوف يكون أكثر حكمة وأكثر تقدماً وسوف يرفع من شأن سلطنة عمان في الوطن العربي والعالم.

وفي حالة ورود أي قرارات جديدة تخص المواطنين او تخص السياسات الخارجية للبلاد سيتم نشرها على موقعنا مباشرة عبر مراسلنا في سلطنة عمان.

لماذا رفض السلطان هيثم بن طارق مصافحة محمد بن زايد ؟