قرارات جديدة تصدرها المملكة بخصوص حظر التجوال
قرارات جديدة تصدرها المملكة بخصوص حظر التجوال

أعلنت السلطات السعودية ، 9 قرارات سيتم تنفيذها في تمام الساعة العاشرة مساءً من نفس اليوم في إطار إجراءات التعامل مع النوع الجديد من فيروس كورونا "كوفيد -19" وارتفاع مؤشرات منحنى الإصابة في مناطق معينة. نستند إلى أن مسئولين بوكالة الأنباء السعودية سوف يراجعون هذه الإجراءات نيابة عنك من المعلومات المقدمة من وزارة الداخلية:

بيان جديد من الحكومة السعودية في قاعة الولائم وقاعة الأفراح المستقلة أو في جميع الأنشطة والتجمعات المتعلقة بالفندق بما في ذلك حفلات الزفاف واجتماعات الشركة وغيرها وكذلك الراحة والتخييم لهذه الأغراض ، يجب إيقافها لفترة زمنية ويمكن يتم تمديدها لمدة 30 يومًا

وقف جميع الحفلات والأنشطة 2- مع عدم الإخلال بأحكام البند (المادة الأولى) ، لا يجوز أن يتجاوز الحد الأقصى لعدد التجمعات البشرية التي يمكن عقدها في الأنشطة الاجتماعية (20) شخصًا لمدة (10) أيام قابلة للتمديد. 3- إيقاف جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية لمدة (10) أيام.

تعليق تقديم الطلبات الداخليةفي المطاعم 4- إغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية ، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق ونحوها، والصالات والمراكز الرياضية، وذلك لمدة ( 10 ) أيام قابلة للتمديد.

تعليق طلبات المطاعم الداخلية 4- إغلاق دور السينما ومراكز الترفيه الداخلية وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة أو المطاعم ومراكز التسوق وغيرها وكذلك الصالات الرياضية والمراكز الرياضية لمدة عشرة (10) أيام قابلة للتمديد.

5- تعليق تقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وغيرها وحصرها في تقديم الطلبات .

الموعد النهائي لتقديم طلب خارجي 10 أيام ستغلق وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان المنشآت المخالفة لهذه اللائحة لمدة (24) ساعة ، وفي حال خرق النظام مرة أخرى لأول مرة تكون مدة الإغلاق (48) ساعة ولمدة واحدة (واحدة). أسبوع).


أغلق المرافق المخالفة للقانون إذا كان التكرار الثاني والتكرار الثالث (أسبوعان) ، وإذا تكررت المخالفة للمرة الرابعة أو أكثر ، يجب إغلاق المنشأة (شهر واحد) ، ولكن لن يؤثر ذلك على أي قرارات أخرى يتخذها.