قرارات جديدة من الشيخ محمد بن راشد لمجلس وزراء الإمارات اليوم قد اعتمد مجلس الوزارء الإماراتي 5 قرارت من أهامة خلال الأيام القادمة هو تعديل أوضاع العمالة المغتربة داخل الإمارات العربية المتحدة .

 حيث اصدرا الشيخ محمد بن راشد قرارات جديدة لمجلس الوزراء صباح اليوم من ضمنها قانون إعسار الأشخاص والذي يصب في مصلحة المقيمين الغير قادرين عن سداد الديون من قرود ومن ديون علاج للمرضى .


وفي نفس الوقت قد اعتمد مجلس الوزراء فى اجتماع اليوم فى حضور الشيخ محمد بن راشد بالدولة مطلع الأسبوع الجاري، قانوناً اتحادياً لإعسار الأشخاص، والذي يأتي مكملاً لمنظومة القوانين المالية في الدولة الإمارات العربية المتحدة .


وطبقً لما نص علية اجتماع اليوم من مجلس الوزراء الإماراتي، يهدف القانون الجديد لتطلعات الى مستقبل افضل إلى التسهيل على الأفراد الذين يواجهون صعوبات مالية وتعزيز تنافسية الدولة في مجال سهولة ممارسة الأعمال , ومن المقرر أن يبدأ تطبيق قانون إعسار الأشخاص بداية من 2/15 عام 2020.

ومن الجدير بالذكر أن القانون يأتي استكمالاً لمنظومة القوانين المالية المتكاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة , وبما يدعم زيادة الشفافية حول معاملات سداد الديون المدنية وغيرها من الديون وفقً للقنون المتفق علية من مجلس الوزراء فى حضور الشيخ محمد بن راشد اليوم , وبالتالي تعزيز الاستقرار المالي في الدولة، ودعم موقعها كبيئة استثمارية مثالية تضمن حماية حقوق كافة الأطراف من المستثمرين من اي جنسية عربية او اجنبية .

 

 

أقر مجلس الوزراء بالدولة خلال اجتماعه الأسبوعي 4 قرارت هامة أيضا كا التالى .

 


وفى بداية الموضع بينا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تلك القرارت في تغريدات بصفحته الرسمية على موقع التواصل الجتماعي  على "تويتر" حيث قال ترأست اجتماعاً لمجلس الوزراء رحبنا خلاله بتوقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي جهود المملكة في توحيد الصف اليمني محل تقدير دائم ودعم مستمر من حكومة دولة الإمارات .

ومن الجانب الأخر أضاف الشيخ " محمد بن راشد آل مكتوم " نائب رئيس الدولة  في تغريداته "أقررنا خلال الاجتماع اليوم سياسة حماية الأسرة أقررنا آليات حماية وتدخل ووقاية من كل أنواع العنف الأسري داخل الإمارات لا نتسامح في دولة الإمارات العربية المتحدة مع أي نوع من الأذى نحو طفل صغير أو شيخ كبير أو امرأة ضعيفة ومن يخالف ذالك يعرض نفسة للمحاكمة .


وعلى الصعيد الاخر من ضمن أبرز قرارت مجلس الوزراء الإماراتي اليوم , هو تشكيل لجنة برئاسة الشيخ منصور بن زايد لمتابعة تطبيق وتنفيذ ما جاء في رسالة الموسم الجديد من رسائل وتوجيهات ووعود للمواطنين لتحسين وضع المعيشي فى دولة الإمارات العربية المتحدة .
 

وفى غدون متواصل عن أجتماع اليوم فى دبي من المقرر أن تفعل تلك اللجنة توجيهات الشيخ محمد بن راشد وتحويلها إلى خطط استراتيجية وسياسات لدعم الدولة ودعم كل محتاج داخل الإمارات عملية ذات مؤشرات واضحة، واتخاذ التدابير القانونية والإجرائية كافة في سبيل ذلك، يما يعمل على تحقيق تحوّل نوعي في الأداء الاقتصادي والمجتمعي والإعلامي على صعيد جميع مؤسسات الدولة لتعيش دولة الإمارات العربية المتحدة افضل عصورها .