قرارات جديدة من وزارة الكهرباء 2024 بخصوص العدادات مسبوقة الدفع

تعتبر منظومة العدادات الالكترونية مسبوقة الدفع، من اهم النظم الحديثة التي تقوم بإتبعها وزارة الكهرباء وتتمثل بالشركات التي تم توزعها على مستوى الجمهورية، وتتميز هذه المنظومة عن باقي منظومات العدادات القديمة، وذلك لانها تعمل علي ضمان تحصيل وزارة الكهرباء كافة رسوم استهلاك الكهرباء للمواطنين بمنتهي الدقة والشفافية التامه ، وهذه المنظومة تتميز للمواطنين، بأنها تسمح بالتحكم في مقدار استهلاكه من الكهرباء ، وذلك عن طريق شحن العدادات بالمبلغ الذي تريد استهلاكها .

قرارات جديدة من وزارة الكهرباء للعدادات مسبوقة الدفع

قام الدكتور خالد الدستاوي عضو رئيس الشركة القابضة لوزارة الكهرباء بجمهورية مصر، بتأكيد علي أن الشركة القابضة ، سوف تقوم بإنهاء عمليات تعميم منظومة العدادات الإلكترونية مسبوقة الدفع في جميع شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية بنهاية العام الحالي 2024 .

وقد تمت الاشارة ، بأن هذه التجرية قد بدأت في أغلب محافظات الصعيد، وتتبع محافظات الصعيد (شركة مصر العليا ومصر الوسطي) الخاصة بتوزيع الكهرباء، وقد تمت الاضافة إلى الشحن الموحد للعدادات مسبوقة الدفع، ويضمن منها الشحن ودقة المراجعة، وكل البيانات والمعلومات الخاصة لكل مشترك .

الدكتور خالد الدستاوي يؤكد اهداف المنظومة الإلكترونية للعدادات مسبوقة الدفع كما يلي وجاءت كما يلي :

  • تهدف المنظومة لتوحيد نظام الشحن لجميع أنواع العدادات مسبوقة الدفع .
  • تهدف للتسهيل على جميع العاملين بإدارات المراجعة المالية .
  • تهدف للقضاء على جميع المشاكل التي نتجت عنها أنظمة الشحن المختلفة والتي تؤدي في اغلب الأحيان إلى وجود الأخطاء المالية والفنية .

مميزات برنامج الشحن الموحد

  • يتميز برنامج الشحن الموحد بإمكانية العمل علي تركيب كافة شرائح الاتصالات بالعدادات مسبوقة الدفع حتي يتم تحويلها للعدادات الذكية .
  • تتميز العدادات الذكية مسبوقة الدفع وبرنامج الشحن الموحد بإمكانية السماح بتحويل الرصيد من الهواتف المحمولة للعدادات بصورة مباشرة وبدون الحاجة للذهاب إلى منافذ الشحن الإلكتروني أو الي منافذ الشحن التي تتبع الشركات الخاصة بتوزيع الكهرباء .

إقرأ أيضاً: تظليل السيارات في المملكة السعودية مابين المسموح والممنوع 1446هـ

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام