حاكم الفجيرة حاكم رأس الخيمة
حاكم الفجيرة حاكم رأس الخيمة

قرارات عاجلة بمناسبة العيد الوطني الـ48 لدولة الإمارات العربية المتحدة.. اصدر كلا من حاكم إمارة الفجيرة وحاكم إمارة رأس الخيمة لإسعاد مئات المواطنين

تقترب دولة الامارات العربية المتحدة خلال الساعات القادمة من انطلاق احتفالات العيد الوطني الـ48 وأثناء ترقب المواطنين والمقيمين للحدث لم يتوانى حكام دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها في اتخاذ القرارات اللازمة لاسعاد جميع العائلات، وفي هذا السياق أصدر صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة أمرا عاجلا قبل ساعات بالإفراج عن 86 سجيناً من نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية في الإمارة من مختلف الجنسيات ممن ثبتت أهليتهم وحسن سيرهم وسلوكهم وذلك بمناسبة عام التسامح واليوم الوطني الـ 48، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية وام.

وبحسب ما نشرته صحيفة البيان الاماراتية فإن المكرمة السامية جاءت حرصاً من سموه على منح المفرج عنهم فرصة بدء حياة جديدة وإدخال الفرحة على قلوب عائلاتهم.
أما بالنسبة لقرار  صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة ، فقد اصدر سموه أوامر عاجلة بالإفراج عن 297 من نزلاء المؤسسة الإصلاحية والعقابية في إمارة رأس الخيمة من الذين يكملون قضاء عقوبات متفاوتة ومن الذين صدر بحقهم أفي السابق حكام في قضايا مختلفة.

وجاءت قرارات وأوامر صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ48، وعام التسامح.

كما أن القرارات الأخيرة تعكس حرص  صاحب السمو حاكم رأس الخيمة على التخفيف من معاناة أسرهم، ومنح المفرج عنهم فرصة أخرى لطي صفحة الماضي، بحسب صحيفة البيان قبل قليل.

كما أصدر سموه أوامر عاجلة للجهات المعنية بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ أمر صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بالإفراج عن المشمولين بالعفو من نزلاء المؤسسة الإصلاحية والعقابية في رأس الخيمة وبالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة في أسرع وقت ممكن دون تأخير،  وذلك حرصا منه على نشر التسامح ومنح المفرج عنهم فرصة اضافية.