طيران الإمارات
طيران الإمارات

صباح اليوم أصدرت القنصلية العامة لسلطنة عمان في أستراليا تعميمًا للمواطنين العُمانيين والطلبة الدارسين في دولة أستراليا ونيوزلندا . ...

وفي سياق متصل فقد بينت وأظهرت لقنصلية العامة لسلطنة عمان في أستراليا في التعميم بأنها تلقت في الفترة الأخية خطابًا من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بأستراليا.

وفي ذلك الصدد فعلي حسب التعميم فقد أفاد خطاب السفارة الإماراتية في أستراليا بصدور بعض الإجراءات الحديثة ، والمتعلقة بالسفر عبر من خلال خطوط الطيران الجوية التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، والمتمثلة في:

1. يجب على جميع المسافرين عبر إحدى خطوط الطيران الجوية التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، سواء من أو إلى إحدى مطارات دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، الخضوع لفحص فيروس كورونا (كوفيد – 19) لدى أقرب مؤسسة صحية، وتقديم تقرير طبي يفيد خلو المسافر من فيروس كورونا (كوفيد – 19) وذلك قبل استكمال إجراءات السفر، شريطة ألا يكون قد مر أكثر من (96) ساعة على تاريخ إجراء الفحص، مضيفةً بأنه بدأ العمل بهذا الإجراء اعتبارا من تاريخ :1/ 8/ 2020 م.

2. يستثنى من الإجراء المذكور في البند (1) جميع المسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال الذين تقل أعمارهم عن (12) سنة۔