قرارات مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان عبر الاتصال المرئي 

بيان الملك سلمان ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، اليوم الموافق 13 - 1-2021 ، المؤتمر الوزاري السعودي ، وبارك خادم الحرمين الشريفين الملك محمد بن سلمان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للإعلان عن إطلاق مدينة "خط" في نيوم. هذا نموذج لا مثيل له لتنمية المدينة المستقبلية ، ويتوافق مع مدينة المستقبل. بطبيعة الحال ، في بيئة مبتكرة وحضارية ، يعتمد مجتمعها بالكامل على تقنية الذكاء الاصطناعي للعمل.

مع انسحاب وكالة الأنباء السعودية (واس) ، أكد مجلس الوزراء أنه سيتم ، وفق الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة ، التنسيق مع الجهات ذات العلاقة ، ووفق الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة للسماح للمواطنين بالسفر للخارج والعودة إلى المملكة العربية السعودية ، وإلغاء الرحلات الدولية. تعليق وفتح الموانئ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل.


ورحب مجلس الأمن مجدداً بالسعودية ورحب بقرار الحكومة الأمريكية إدراج مليشيا الحوثي على قائمة الإرهابيين وقائدها على قائمة الإرهابيين ، معرباً عن أمله في أن يساعد ذلك في إنهاء عملياتها وداعميها.

فوض المجلس وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان أو وكيله - بالبحث مع الجانب الألماني تفاهم التعاون في مجال الهيدروجين بين وزارة الطاقة في المملكة العربية السعودية ووزارة الشؤون الاقتصادية والطاقة الألمانية الاتحادية. يتم التوقيع على مسودة المذكرة ، ثم يتم اقتراح نسخة نهائية موقعة. لاستكمال الإجراءات القانونية.

كما فوض مجلس الأمن وزير الداخلية السعودي عبد العزيز بن سعود بن نايف بالبحث مع الولايات المتحدة مشروع مذكرة تعاون في مجال مكافحة التهريب وتهريب المخدرات نيابة عنه.

كما قرر المجلس إضافة فقرة إلى المادة (السادسة) من نظام مكافحة جريمة التحرش، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 96 ) وتاريخ 16 / 9 / 1439هـ، تحمل الرقم (3)، وذلك بالنص الآتي :

"3 ـ يجوز تضمين الحكم الصادر بتحديد العقوبات المشار إليها في هذه المادة النص على نشر ملخصه على نفقة المحكوم عليه في صحيفة أو أكثر من الصحف المحلية، أو في أي وسيلة أخرى مناسبة، وذلك بحسب جسامة الجريمة، وتأثيرها على المجتمع، على أن يكون النشر بعد اكتساب الحكم الصفة القطعية".

رابعًا :تعديل الفقرتين ( 1 ) و ( 2 ) من المادة ( الثالثة ) من تنظيم اللجنة الوطنية لمتابعة مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للحوار بين أتباع الأديان والثقافات ـ الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (12) وتاريخ 13 / 1 / 1437هـ ـ، في شأن تشكيل اللجنة.

خامسًا :الموافقة على تحويل مجمع مستشفيات المدينة المنورة (المستشفى العام بسعة "500" سرير، ومستشفى النساء والولادة والأطفال بسعة "500" سرير، ومجمع الأمل للصحة النفسية بسعة "246" سريرًا) إلى مدينة طبية.
سادسًا : تعديل تنظيم الهيئة السعودية للمقاولين، الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (510) وتاريخ 23 / 11 / 1436هـ،على النحو الوارد في القرار.

كما وافق المجلس على تحويل مجمع مستشفيات المدينة المنورة المستشفى العام بسعة 500 سرير، ومستشفى النساء والولادة والأطفال بسعة 500 سرير، ومجمع الأمل للصحة النفسية بسعة 246 سريرًا) إلى مدينة طبية.

كما تقرر الموافقة على تعديل قانون ( نظام) العلامات التجارية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ـ الموافق عليه بالمرسوم الملكي رقم ( م / 51 ) وتاريخ 26 / 7 / 1435هـ ـ الذي اعتمده المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته (الأربعين) التي عقدت في مدينة الرياض.