عاجل
عاجل

قرار عاجل من التعليم بشأن الدراسة واختبارات الطلا، حيث أصدرت وزارة التربية في دولة الكويت قرارات هامة بخصوص اختبارات نهاية العام للطلاب، وفيما يلي التفاصيل الكاملة.

وفي هذا السياق اكدت وزارة التربية الكويتية انه خلال الفصل الدراسي الأول تم تخفيض الدرجات المخصصة للتقارير في آلية التقييم لطلبة المرحلة الثانوية لتصبح 5 % بدلا من 25 % بعد رصد حالات النسخ والتشابه في أكثر من مدرسة .

هذا وتناقش الوزارة آلية تقسيم الدرجات بين الفصلين الدراسيين الأول والثاني كما انه من المتوقع ان يصدر قرار بإلغاء الاختبارات الورقية .

كما انه من المتوقع أن تتم عملية التقسيم خلال الأسبوع الجاري من خلال تخصيص 40 درجة للفصل الدراسي الأول و60 للفصل الثاني أو الإبقاء عليها كما كانت مناصفة بواقع 50 في المئة لكل فصل .

وعلى صعيد متصل اكد بعض المواجهون أن اختبارات نهاية العام الدراسي  من الطبيعي أنها ستكون بمنهج الفصل الثاني فقط ولن نحمل الطالب عبء الاختبار بكامل المنهج» كما أكدوا ان مصلحة الطالب فوق كل اعتبار ويجب مراعاة ظروفهم خلال الأزمة الصحية وفي مقدمتها تدني مستوى تحصيلهم الدراسي في التعليم عن بعد مقارنة بالتعليم النظامي في المدرسة هذا وفقا لما نشرته جريدة برواز .