قرار إعفاء الوافدين من الرسوم يدخل حيز التنفيذ
قرار إعفاء الوافدين من الرسوم يدخل حيز التنفيذ

قرار إعفاء الوافدين من الرسوم المقابل المالي اللازم لكل المعاملات التي تخص الاقامة والتأشيرات وخلافة ، يدخل حيز التنفيذ الفعلي بداية من يوم السبت القادم ، وقرار بتسهيل إمكانية الخروج والعودة لكافة المقيمين .

قرار إعفاء الوافدين من جميع الرسوم يدخل حيز التنفيذ وتسهيل إمكانية الخروج والعودة ، سهلت الجوازات إمكانية خروج الوافدين خلال هذه الأزمة ولكن بشروط وضمانات معينة لسلامة الأفراد أي كانوا سواء مواطنين أو وافدين، لهذا سنتحدث عن قرار إعفاء الوافدين من الرسوم بسبب تفشي فايروس كورونا.

والجديد من هذه الوجهه لنه تم تمكين أصحاب العمل من تمديد تأشيرات الخروج والعودة التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل، وكذلك إعفاء العمالة من المقابل المالي لـ 3 سنوات.

القرار يدخل حيز التنفيذ وتسهيل إمكانية الخروج والعودة ، بالإضافة لتمكين أصحاب الأعمال ولمدة ثلاثة أشهر من تأجيل توريد ضريبة القيمة المضافة وضريبة السلع الانتقائية وضريبة الدخل، كما كشف المصدر أنه تم تمكين أصحاب العمل من استرداد رسوم تأشيرات العمل المصدرة التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة حتى في حال ختمها في جواز السفر، أو تمديدها لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.

قرار إعفاء كافة الوافدين الاجانب من الرسوم يدخل حيز التنفيذ وتسهيل إمكانية الخروج والعودة ، هذا وقدمت أيضا بعض الإعفاءات أهمها، الإعفاء من المقابل المالي على الوافدين المنتهية إقاماتهم من تاريخه وحتى 30 يونيو 2020م، وذلك من خلال تمديد فترة الإقامات الخاصة بهم لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.