قرار إلغاء رسوم المرافقين للمقيمين بالسعودية 2022 ومن المستفيد بهذا القرار

قرار إلغاء رسوم المرافقين للمقيمين بالسعودية 2022 ومن المستفيد بهذا القرار الجديد ، الحقيقة ننشرها لكم والمستفدين ايضا .

حيث ان البحث أصبح متزايد عن هل تم إلغاء رسوم المقيمين بالمملكة العربية السعودية ومن هي الفئات التي لها الحق بهذا الإعفاء، حيثُ أن هناك رسوم تم تحديدها للمقيمين الذين يتواجدون بالمملكة وذلك ليكون بإمكانهم الإقامة بالمملكة، وهذه الرسوم يقوم بدفعها كل مقيم عند القيام بتجديد إقامته.

قرار إلغاء رسوم المرافقين للمقيمين

ولكن بعد التوضيح أن هناك قرار بإلغاء الرسوم للمرافقين المقيمين بدأ التساؤل حول هذه المعلومة ومن الذين لهم الحق بهذا الإلغاء، وبعد القرارات الجديدة الذي تم إصدارها من المملكة لكي تسهل على المقيمين أن يبقوا لفترة بإنتظام وعدم دفع الرسوم الخاصة بالمرافقين.

هذا وإن كنت من الذين يرغبون في التعرف على التفاصيل الخاصة بإلغاء دفع الرسوم أو تقسيطها يمكنك أن تتعرف على كل ما تكون بحاجة لمعرفته بمتابعة هذا المقال ، قامت الجوازات الخاصة بالمملكة العربية السعودية بالتوضيح أن القرار الذي تم الإعلان عنه أنه تم إلغاء رسوم المرافقين المقيمين .

هذا وليس صحيح في عام 2022 الحالي وكذلك العام القادم، حيثُ أن هذا التوضيح تم نشره على الصفحة الخاصة بالجوازات في المملكة العربية السعودية رسمياً، وأوضحت أنه لن يكون بإمكان أي مقيم أن يجدد الإقامة الخاصة به إلا بدفع الرسوم، وهذا القرار يستثنى به أي فئة اوضحتها المملكة العربية السعودية.

الفئات التي تم استثنائها من دفع رسوم المرافقين

حيث قد حددت المملكة العربية السعودية الفئات الذين تم وضعهم في قائمة الاستثناء من دفع رسوم مرافقين وتتمثل هذه الفئات كالتالي:

  1. إذا كان الأبناء من رجل مقيم وامرأة من المملكة العربية السعودية.
  2. إذا كانوا طلاب تم حصولهم على منحة للدراسة من كليات المملكة.
  3. إذا كانت امرأة أجنبية متزوجة من سعودي.
  4. لكل من يعمل في نظام التقاعد الخاص بأي مؤسسة بالحكومة.
  5. إذا كانت زوجة لرجل يكون مقيم في حال كان أبنائها لم يتعدوا عمر الثامنة عشر عام.
  6. ولكل من يعمل في السفارة الخاص بالسعودية في أي دولة.
  7. أما باقي الفئات تكون ملزمة دفع الرسوم لأنه في حالة عدم دفعها لن يتمكن من استكمال فترة إقامته بالمملكة العربية السعودية.