قرار السعودية حظر السفر إلى الإمارات يشعل مواقع التواصل
قرار السعودية حظر السفر إلى الإمارات يشعل مواقع التواصل

قرار المملكة السعودية اليوم والذي ينص علي حظر السفر ، من وإلى دولة الإمارات العربية يشعل مواقع التواصل الاجتماعي ، وصرخات واستغاثات موجهة ال العاهل السعودية وحكام الامارات .

حيث قد أثار قرار السعودية حظر سفر مواطنيها إلى الإمارات من ضمن دول أخرى في ظل تفشي متحورات كورونا، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أبدى العديد استغرابهم للقرار.

ومن هنا فقد تساءل نائب رئيس شرطة دبي السابق ضاحي خلفان مستهجنا، هل أن النظام الصحي في الإمارات لمواجهة كورونا في نفس مستوى الرعاية الصحية في أفغانستان وبنغلاديش؟، في إشارة إلى دول حظرت السعودية السفر إليها أيضا، فيما نشر الإعلامي الإماراتي صالح الجسمي إحصائيات تظهر المجهود الكبير الذي بذلته الإمارات في محاربة الوباء.

وقد غرد ضاحي خلفات .. تغريدتي ليست موجهة للسعوديين ..تغريدتي موجهة الى الإماراتيين المسؤولين في الصحة..هل نحن بمستوى أفغانستان وبنغلادش ؟؟؟؟ في مواجهة الجائحة؟؟.

ومن هذا المسار فقد رفض عبدالله عقيدة علي المهيري في تغريدة له تسييس القرارات الصحية الاحترازية، فيما ذهب البعض إلى التلميح بأن الحظر السعودي يأتي في وقت يشهد عدد الزائرين الأجانب إلى الإمارات كثافة غير مسبوقة، وبأن هناك صراعا مخفيا بين البلدين. 

وايضا فقد استعانت وسائل إعلام سعودية بتقرير نشرته وكالة CNBC الأمريكية يفيد بأن إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين تصدرت القائمة العالمية بالجرعات المقدمة لكل 100 شخص في بداية 2021، لكن البيانات بعد ستة أشهر أظهرت اتجاهات متباينة .

حيث تسجل الإمارات حاليا قرابة 2000 إصابة يوميا وهو رقم أعلى من متوسط الحالات اليومية البالغ حوالي 1200 حالة التي تم الإبلاغ عنها في الربع الرابع من عام 2020 ، وقد كانت وزارة الداخلية السعودية أصدرت قرارا بمنع سفر مواطنيها إلى كل من الإمارات وإثيوبيا وفيتنام، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية.

ومن هنا فقد أشارت إلى أن هذا القرار جاء "انطلاقا من حرص حكومة المملكة على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي ظل استمرار تفشي فيروس كورونا وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس".

وفي الاخير فقد  أفادت صحيفة "البيان" الإماراتية بأن شركة "طيران الإمارات"، ستعلق جميع رحلات الركاب من وإلى المملكة العربية السعودية حتى إشعار آخر، اعتبارا من اليوم الأحد"القادم.