قرار بترحيل عدد كبير من الوافدين في السعودية

قرار بترحيل عدد كبير من الوافدين في السعودية بعد هذا الخطأ والحكومة تعلق ، حيث قامت الحكومة السعودية بترحيل عدد 127 وافد الي بلادهم .

ومن هنا فقد أعلنت وزارة القوى العاملة، اليوم ، عن قيام مكتب التمثيل العمالي التابع لها بالرياض بتسهيل إجراءات حصول 127 عاملاً مصرياً من المخالفين لنظام الإقامة والعمل في المملكة العربية السعودية،على تأشيرات للعودة إلى مصر.

وعلي حسب بيان اليوم، جاء ذلك في تقرير تلقاه وزير القوى العاملة حسن شحاتة، من أحمد رجائي المستشار العمالي بسفارة جمهورية مصر العربية بالرياض،أن القائمة تضم: ستة واربعون تأشيرة خروج نهائي وإبعاد لمن لديهم بلاغات غياب عن العمل.

وهؤلاء لا يمكنهم العودة للسعودية مرة أخرى إلا بعد مرور 5 سنوات،و 9 تأشيرات خروج نهائي نظامي، وهؤلاء ممن انتهت إقامتهم ،ولم يقوم صاحب العمل بالتجديد لهم، ويحق لهم العودة للعمل بالسعودية بعد الحصول على تأشيرة عمل جديدة.

و ثلاثة من العاملين الذين تعذر إتمام تأشيرة الخروج النهائي لهم نظراً لوجود ملاحظات تمنعهم من السفر ، وطالبهم المكتب بتسديد المخالفات الخاصة بهم تمهيداً لإستخراج تأشيرات عودة لهم.

قرار بترحيل عدد كبير من الوافدين في السعودية

وفي هذا الصدد فقد جاء في القائمة أيضا عدد تسعة وستون موافقة للمغادرة النظامية، من مكتب عمل الرياض تمهيداً للحصول على تأشيرات خروج لهم من إدارة الوافدين بالرياض.

وبدورة فقد أكد رجائي، أن مكتب التمثيل العمالي بالرياض يواصل دوره في متابعة كافة ملفات وقضايا العمالة المصرية في المملكة، وذلك بتوجيهات من الوزير حسن شحاتة.

موضحاً أنه بخصوص القائمة المذكورة تم الإعلان على صفحة مكتب التمثيل العمالي بالرياض على الفيسبوك عن أسماء هؤلاء العاملين تسهيلاً عليهم، دون الحاجة الى الحضور مرة أخرى إلى مقر القنصلية.

إنضم لقناتنا على تيليجرام