الإجازات والرواتب وعقود العمل بالقطاع الخاص
الإجازات والرواتب وعقود العمل بالقطاع الخاص

مفاجأة جديدة بشأن الإجازات والرواتب وايضا عقود العمل ، للوافدين العاملين في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية ، وتكشف السلطات السعودية اليوم عم تسهيلات وميزات اضافية جديدة ، تخص جميع الوافدين بالقطاع الخاص السعودي . ...

ومن خلال هذه الامور فقد قدمت الملمكة العربية السعودية ، وكعادتها نموذجا في دعمها للوافدين على أراضيها، فقد كشفت منذ بداية الأزمة عن تسهيلات عديدة لصالح المقيمين على أراضيها ومن ضمن التسهيلات التي كشفت عنها وسائل إعلام رسمية محلية .

اولا تمكين أصحاب العمل من تمديد تأشيرات الخروج والعودة والسفر للحالات الإضطرارية ، وإعادة الوافدين الذين خرجوا قبل الأزمة عند إعادة السفر الدولي ، كما كشف المصدر أنه تم تمكين أصحاب العمل من استرداد رسوم تأشيرات العمل ، المصدرة التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة حتى في حال ختمها في جواز السفر، أو تمديدها لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل مادي .

كل هذا بالإضافة لتحذير وزارة العمل لمؤسسات القطاع الخاص عدم إنهاء عقود العمالة بسبب الظروف المتعلقة بكورونا، أو الفصل التعسفي، أو أي سياسة تتخذها شركات القطاع الخاص بحق العمالة مستغلة تلك الظروف، وكانت المملكة قد إتخذت مواقف عديدة لمصلحة الوافدين فيما يتعلق بالإجازات والرواتب وعدم إقتطاع رواتب الموظفين بسبب الأوضاع الصعبة التي يعيشوها في هذه الأزمة الاخيرة .