قرار بعدم توطين هذه المهن
قرار بعدم توطين هذه المهن

قرار بعدم توطين هذه المهن في المملكة ، وأصحابها والعاملين بها لن يرحلو عن السعودية أبداً ، قرار يحمل صيغة عـاجل ويخص الاشخاص أصحاب التخصصات الموضحة في هذا التقرير ، وأحصاب المهن الذين لن يرحلو عن المملكة العربية السعودية في هذه الاونة .

ومع إشتداد أزمة جائحة كورونا هذا الفايرس الذي قلب موازين العالم رأس على عقب ، ومع زيادة مخاوف ملايين الناس حول العالم من هذا الفايروس وإنتشاره بشكل كبير لسرعة إنقاله بين الناس، هناك مخاوف من إعلان حالة ركود مهني وعملي على مستوى الأنشطة كافة وفي كل دول العالم.

وهناك بعض الوظائف والمهن أساسية بالدولة، والتي تعتبر بمثابت سلعة أساسية للوطن والمواطن، ولن يتم الإستغناء عنها تحت كل الظروف، وفي هذا التقرير سنتعرف على أهم الوظائف والمهن التي لن يرحل العاملين بها في حال تفشت أزمة كورونا في البلاد.

واصحاب المهن الطبية المتمثلة، في الصيدليات، الأطباء، العاملين في مجال الأبحاث والمختبرات ، وايضا العاملين في مجال السلع الغذائية، والمواد التموينية، والصناعات الغذائية.

وايضا العاملين في مجال الصناعات الأساسية التي يحتاجها كل شخص في العالم ، وايضا المهن النادرة والتخصصات العلمية ، واخيرا العاملين في مجال التكنولوجيا الحديثة، المطارات، القطارات، الصناعات العسكرية والطبية.