قرار عاجل للموارد البشرية بخصوص المقابل المالى تفرح الوافدين
قرار عاجل للموارد البشرية بخصوص المقابل المالى تفرح الوافدين

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن قرار جديد بشأن التعويضات الاقتصادية للعمال الأجانب في المملكة العربية السعودية.

وفي التفاصيل ، قال المهندس هاني المعجل ، المهندس وكيل وزارة سياسات العمل بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، إنه تجري حاليا دراسة موضوع التعويضات المالية والرسوم الحكومية للعمال الوافدين.


وأضاف المعجل أن هذه الرسوم يمكن تحديدها على أساس ربع سنوي وليس سنوي مما سيحل العديد من المشاكل.أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن قرار جديد بشأن التعويضات المالية للعمال الأجانب في المملكة العربية السعودية.


صرح المهندس هاني المعجل وكيل وزارة سياسات العمل بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتفصيل أنه يتم دراسة موضوع التعويضات الاقتصادية والرسوم الحكومية للعمال الأجانب.

ولفت وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى سياسة العمل في ندوة نظمتها غرفة التجارة في مكة المكرمة ، فإذا وقع العامل عقدا مع المصنع لمدة عامين وأراد العامل المغادرة قبل انتهاء العقد فعليه تنفيذه. شروط جزائية لتعويض أصحاب العمل. انتقل إلى صاحب عمل جديد.


أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الشهر الماضي مبادرة "لتحسين العلاقات التعاقدية" ، والتي تتضمن العديد من السياسات وتدابير الرقابة ، بما في ذلك اعتماد نظام عقد العمل بين أصحاب العمل والأجانب ، ليحل محل نظام الضمان لمدة 72 عامًا. .

جدير بالذكر أنه تمت الموافقة على التعويض المالي منتصف عام 2017 ، حيث تم تقسيم المباني التجارية إلى فئتين ، فئة المباني التجارية التي لا يتجاوز عدد الوافدين فيها عدد السعوديين ، وفئة المباني التجارية التي يزيد فيها عدد العمالة الوافدة عن السعودية.

وأضاف المعجل أنه يمكن تحديد هذه الرسوم على أساس ربع سنوي وليس سنوي مما سيحل العديد من المشاكل.