العالقين في الامارات
العالقين في الامارات

أصدرت المملكة العربية السعودية قرار عاجل ذو أهمية قصوى، من شأنه أثر على جميع المصريين العالقين في الامارات.. ونبيلة مكرم تُعلق وتطالب جميع المواطنين بهذه الأعمال.

حيث شددت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج على أنها تعمل مع وزارتي الطيران والسياحة لتنسيق جهود إعادة الراغبين من المصريين العالقين في الإمارات.

وذلك نتيجة قرار المملكة العربية السعودية بتعليق السفر من وإلى الإمارات بسبب فيروس كورونا، وطالبت مصر مواطنيها بعدم الاعتداد بأي معلومات تصدر من جهات غير رسمية وحثتهم على الالتزام بقوانين البلد المضيف.

واكدت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، خلال بيان لها، على إن الوزيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد تواصلت مع وزير السياحة خالد العناني ووزير الطيران محمد منار عنبة وزير الطيران المدني.

وهذا للتنسيق بشأن تيسير عودة المواطنين المصريين العالقين بالإمارات والراغبين في العودة إلى وطنهم، بعدما كانوا في طريقهم للسعودية عبر رحلات ترانزيت في الإمارات.

نبيلة مكرم توجه رسالة للمصريين العالقين بالإمارات بعد  قرار السعودية

ودعت وزير الهجرة المصرية المواطنين العالقين في الإمارات "بعدم الاعتداد بأي معلومات غير دقيقة تصدر في هذا الشأن من جهات غير رسمية، بما قد يعرضهم لأي ضرر"، بحسب البيان.

وأيضًا طالبت وزيرة الهجرة المصريين العالقين بالإمارات على "الالتزام بقوانين البلد المضيف، وذلك من أجل حمايتهم وحرصا على عدم تعرضهم للمساءلة القانونية على أرض الدولة المضيفة".

مركزة على أن "الدولة المصرية حريصة على أبنائها حتى مرور الأزمة دون أن يُضار أي شخص".

وطالبت وزيرة الهجرة المصريين العالقين بالإمارات في رحلات الترانزيت بسبب عدم قدرتهم السفر للمملكة العربية السعودية، والراغبين منهم العودة لمصر، ملء استمارة تسجيل وزارة الهجرة لحصر أعداد المسجلين.

وهذا في أعقاب قرار المملكة وفي ضوء عدم الإعلان عن تاريخ إعادة الفتح والعودة للمملكة، مؤكدة على احترام سيادة كل دولة في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).