قرار للمقيمين بخصوص تأشيرات الدخول والخروج لمن هم داخل وخارج السعودية
قرار للمقيمين بخصوص تأشيرات الدخول والخروج لمن هم داخل وخارج السعودية

في سياق النص الاخباري قد أعلنت الجوازات السعودية عبر حسابهم على موقع التواصل  بخصوص تأشيرات الدخول والخروج أنه امتدادًا للحالات الإنسانية والاستثنائية للأخوة المقيمين داخل وخارج السعودية الذين تم إصدار تأشيرات خروج وعودة سارية المفعول قبل قرار التعليق والموجودين حاليًا خارج المملكة ، تم تمديد تأشيرات الخروج والعودة الصادرة "تلقائيًا وستمنحهم فترة صلاحية مماثلة لتلك الموجودة في التعليق ، خاصة في هذه الظروف ، حيث يتم تعليق قرار المغادرة مؤقتًا حتى انتهاء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

أفاد مصدر في الجوازات أن من لديهم تأشيرة خروج وعودة وصلاحية إقامتهم على وشك الانتهاء ، وسيتم معالجة تمديد إقامتهم والتأشيرات الصادرة لهم ، وسيتم إصدار بيان رسمي بهذا الخصوص. تصدر لاحقًا ، حيث ستوفر جوازات السفر في هذه الحالة الخاصة العديد من الاستثناءات والخدمات للوافدين مجانًا.


وأشار المصدر إلى أن جميع الزوار القادمين إلى المملكة على أساس أي نوع من تأشيرة الإقامة (عائلية - تجارية - علاجية - عمل - سائح) يشترطون بعد دفع رسوم تجديد جواز السفر لديهم الفرصة لتصفح أقسام الجوازات نفس الفترة قبل الدخول متضمنة زيارات متعددة ومرة ​​واحدة حتى لو أكملت كامل مدة الزيارة (180) يوما.