قرار مفاجئ من الموارد البشرية السعودية
قرار مفاجئ من الموارد البشرية السعودية

قرار مفاجئ من وزارة الموارد البشرية في المملكة العربيىة السعودية ، بشأن العمالة الوافدة في المملكة، حيث قد أعلن وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية ، هاني المعجل عن قرار جديد ومفاجئ بشأن العامل الوافد في السعودية. 

قرار مفاجئ من الموارد البشرية السعودية بشأن العمالة الوافدة في المملكة ، حيث قد أعلن وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، هاني المعجل عن قرار مفاجئ بشأن المقابل المادي على العامل الوافد للسعودية. 

ومما سبق فقد قال المسئول السعودية وفق صحيفة تواصل السعودية ، إن المقابل المالي والرسوم الحكومية على العامل الوافد يخضع للمراجعة في الوقت الحالي ، وقد أضاف أن الرسوم المفروضة على الوافد سيتم وضعها بشكل ربع سنوي بدلا من سنوي، متابعا أن ذلك سيحل كثيرًا من الإشكاليات. 

ومن خلال هذا فقد أشار إلى أنه في حالة توقيع الوافد على عقد لمدة عامين، ورغب العامل في ترك عمله قبل اكتمال مدة عقده، يجب عليه استيفاء الشرط الجزائي التزامًا بتعويض صاحب العمل، قبل انتقاله لصاحب العمل الجديد.

حيث قد كانت المملكة العربية السعودية ، قد أقرت المقابل المادي على العمالة الوافدة ، وذلك عبر فئتين، وهي المنشآت التي لا يزيد الوافدين فيها عن السعودية، والفئة التي يزيد بها.