صحيفة الوسط تنشر اليكم كل الاخبار الهامة التى تخص المقيمين بلمملكة حيث طرح الملك سلمان بن عبد العزيز بعض القرارات الحاسمة التى تهم الجميع وتسعدهم واليكم التفاصيل. ...

وفى حديثنا الموصول عن الخبر ومن وجهه ما نقله صحيفة الوسط تنشر الجوازات السعودية يوما بعد يوم كل ما يتعلق بالوافدين من قرارات وأخبار جديدة تساعدهم في تسهيل أمورهم وأوضاعهم وخاصة لفئة العمالة المقيمة بصورة غير قانونية أو مخالفة للأنظمة.

وفى سياق الموضوع  أصدر مصدر مطلع بوزارة العمل السعودية أن هناك مهن أعفي أصحابها من الكفيل بشكل جزئي لحين الإنتهاء من العمل على مشروع إستبدال نظام الكفيل بنظام آخر بحسب ما تم الحديث عنه منذ فترة، ونطرح لكم عبر صحيفة الوسط كافة التفاصيل المتعلقة بالمهن جميلةً وتفصليلاً.

حيث عرض بعض المهن التي توقف بها  الكفيل مهندس مدني، مهندس إنشائي، مهندس كهرباء، مهندس ميكانيكا، المهن الطبية وفى سياق ذلك الحدث ايضاً المهن الإدارية ايضا المدير التنفيذي، مدير المبيعات، المحاسب، السكرتير التنفيذي، المدير الإداري، مدير حسابات.

ومما لاشك فية انة يحق للعاملين في هذه المهن الفرصة لأن يكون الوافد كفيل لنفسه، أي بإستطاعته القيام بنقل الكفالة بنفسه، أو السفر بدون كفيل، وذلك حتى يستطيع العمل في المهن المحددة وفقاً للقانون السعودي داخل الأراضي السعودية.

فيما يخص الحدث الذي اسعد جميع المقيمين لم يتم إتخاذ قرار نهائي بشأن وقف نظام الكفيل عن المهن التي يعمل بها الوافدين، وكان القرار جزئي وهي توصية قيد العمل لحين الإقرار بالإجماع على وقف نظام الكفيل بشكل كامل وإستبداله بنظام آخر سيكون مختلفا كثيرا عن النظام السابق.