مصر

تناقلت الصحف بيان هام قبل قليل نقلا عن وزارة التعليم بشأن الطلبة المصريين أبناء المصريين المقيمين في الخارج والعائدين إلى البلاد يتعلق باستكمال دراستهم.. التفاصيل الكاملة

قامت قبل ساعات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في جمهورية مصر العربية بالاعلان، من خلال موقعها الرسمى عبر الانترنت عن جميع المستندات الرسمية المطلوبة من الطلبة المصريين العائدين من الخارج، الدارسين للمناهج المصرية، وفقا لما نقلته الصحف المصرية.

وقامت وزارة التربية والتعليم بتحديد بعض المستندات الهامة والمطلوبة وعلى رأسها أصل وصورة من جواز السفر لولى الأم، وكذلك أصل وصورة من جواز السفر الخاص بالطالب، على أن تتضمن تأشيرة دخوله عبر مطار القاهرةالدولي، وبالاضافة إلى أصل وصورة آخر شهادة حاصل عليها الطالب لنفس العام الدراسي الحالي وأن تكون معتمدة ومختومة من المكتب الثقافى المصري بالخارج، وفقا لما نقلته صحيفة السبورة.

وقامت وزارة  التربية والتعليم بتحديد بعض الشروط على الطالب حيث حددت أنه يشترط على الطلاب المصريين العائدين من الخارج غير الدارسين للمنهج المصري والكتاب المدرسي المصري، التوجه بالأوراق الخاصة بهم إلى الإدارة التعليمية القريبة لمحل سكنهم من أجل اجراء امتحان تحديد مستوى لهم، أسوة برفاقهم.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم بحسب وكالات الأنباء بيانا هاما شددت فيه على أن المديريات والإدارات التعليمية هي من تتولى إلحاق الطلاب الوافدين بالمدارس التابعة لها في مختلف أنحاء الجمهورية.