ضمن الاخبار الحصرية التى تسعد المقيمين بالمملكة السغعودية هوا قرار قد أضافه ولى العهد الامير محمد بن سلمان ال سعود وذلك جاء عن خروج وعودة للمقيمين بجميع المهن دون رسوم .

وفى سياق متصل قد بدءا اليوم الإثنين الموافق 24/اغسطس/2020 أصدرت المديرية العامة للجوازات السعوية قرارا بشأن تأشيرة الخروج للوافدين، والإجراءات اللازمة لعمل التأشيرة وعلاقتها بهوية المقيم ورسوم المقابل المالي، ولجميع المهن التي يعمل بها الوافدين في المملكة.

وأضافت الجوازات السعودية عن 3 شروط جديدة لإصدار تأشيرة خروج الوافدين بدءا من اليوم الإثنين  , وفى سياق متصل أشارت الجوازات قرار يستوجب فيه على المقيم أن يقوم بتسديد رسوم هوية مقيم بشكل كامل قبل القيام بإصدار تأشيرة الخروج ولن يتم إصدار الموافقة على التأشيرة إلا بدفع هذه الرسوم.

قرار جديد تسديد المخالفات المرورية :-
ونشر مصدر مطلع لحديث معالى ولى العهد الامير محمد بن سلمان أن القرار الآخر لإصدار تأشيرة الخروج للوافدين يتعلق بتسديد المخالفات المرورية قبل الخروج من المملكة، حتى وإن كانت تلك الرسوم رمزية وهذا الشرط الثاني.

أما بلنسبة الى الشرط الآخر فهو يجب أن تكون تأشيرة المقيم سارية المفعول على عقد العمل الملزم له بإصدار تأشيرة الخروج المؤقته، وبهذه الإجراءات يتم إصدار التأشيرة بشكل نظامي لجميع الوافدين، أما عن الرسوم، فهي بنفس الرسوم السابقه ولم يجري عليها ونقلنا اليكم عبر صحيفة الوسط أخر التفاصيل حول الموضوع الهام .
 

موضوعات قد تعجبك :-

عاجل السعودية مهن وافدين جديدة ستنتهى من السعودية واليكم التفاصيل

غرامات ومخالفات الجوازات السعودية وعقوبات حازمة اليكم التفاصيل