منع تحويل تأشيرات الزيارة إلى إقامات التحاق بعائل
منع تحويل تأشيرات الزيارة إلى إقامات التحاق بعائل

قرار جديد خاص بالوافدين، وقف تحويل تأشيرات الزيارة بجميع أنواعها إلى إقامة ، وهذا القرار ساري من اليوم علي جميع من دخلوا البلاد ، منذ بداية العام الجاري ، جاء هذا في بيان رسمي نشرتة وزارة الداخلية ، في جميع الصحف وعلي حسابها الرسمي علي موقع تويتر .

هذا القرار خاص بالوافدين في دولة الكويت ، وقف تحويل تأشيرات الزيارة بجميع أنواعها إلى إقامة ، أصدرت وزارة الداخلية الكويتية قرارًا، بوقف تحويل تأشيرات الزيارة بجميع أنواعها إلى إقامة، لمن دخل الكويت منذ بداية العام الحالي

وفي هذا الخصوص فقد أوضحت مصادر لصحيفة الراي الكويتية، أن التعليمات أصدرتها وزارة الداخلية إلى قطاع شؤون الإقامة بعدم السماح للمقيم في البلاد، بكفالة أي من أفراد عائلته الذين قدموا إلى البلاد بموجب تأشيرات زيارة بعد أزمة فيروس «كورونا».

وفي هذا الصدد فقد أشار إلى أنه «تم السماح بتمديد جميع أنواع التأشيرات حتى نهاية الشهر الجاري»، إلا أنه «لن يُسمح بتحويل أي من كروت الزيارة إلى إقامة إلا باستثناء من قبل الوزير وفي حالات محدودة إنسانية خاصة جداً».

حيث قد لفتت المصادر إلى أن «التجديد مستمر لمن لديه التحاق بعائل في السابق ،موضحاً أن «القرار الجديد ينطبق على الراغبين بتحويل كروت الزيارة الى إقامة، وهذا الإجراء يندرج في إطار تعديل التركيبة السكانية، خصوصاً أن هناك تغييرات جوهرية بموجب قانون الإقامة الجديد الذي سيرى النور قريباً».