الخطوط الجوية القطرية
الخطوط الجوية القطرية

كشف اتحاد مكاتب السفر والسياحة في قطر صباح اليوم الاربعاء الموافق 2 / 9 / 2020 ، بفتح الطيران المباشر مع 85 دولة خصوصاً وأن مجموعة الخطوط الجوية القطرية أعلنت استئناف رحلاتها إلى العاصمة الصومالية مقديشو تاسع وجهاتها في إفريقيا، لكي بذلك تزيد من عدد الوجهات على شبكتها العالمية إلى أكثر من 85 وجهة.

وعلي حسب البيان الصادر من مجموعة الخطوط الجوية القطرية ، فسوف تسير الخطوط القطرية 3 رحلات أسبوعيّاً إلى مقديشو، وذلك اعتباراً من 6 سبتمبر/ أيلول 2020، بما يعزز شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية في إفريقيا، حيث سوف يصبح لدى الناقلة 40 رحلة طيران أسبوعيّاً إلى 9 وجهات في إفريقيا.

تجدر الإشارة الي إلى أن الـ9 وجهات الجديدة الإفريقية هي: مقديشو، وأديس أبابا، ودار السلام، وجيبوتي، وكيغالي، وكليمنجارو، ونيروبي، وتونس، وزنجبار.

ولفتت الطيران القطري في البيان إلى أنه منذ بداية انتشار جائحة كوفيد - ١٩ فيروس كورونا، لم ينخفض عدد وجهاتها إلى ما دون ثلاثون وجهة علي المستوي العالمي ، كما عملت بشكل سريع للغاية على إعادة بناء شبكة وجهاتها لكي تصل إلى أكثر من 550 رحلة جوية أسبوعياً إلى أكثر من 85 وجهة في ستة قارات.