الحوثيون
الحوثيون

قامت قوات التحالف العربي التي تتولى مهمة دعم الشرعية في اليمن، مساء يوم الجمعة الموافق ٩ ابريل باعتراض إحدى الطائرات بدون طيار في سماء المنطقة الجنوبية بالمملكة بعد قيام الحوثيين بإطلاقها في محاولة لاستهداف مدينة خميس مشيط الواقعة في منطقة عسير.

وفي هذا السياق فإنه بعد تمكن قوات التحالف من إحباط محاولة الهجوم الحوثي فقد أصدرت بيان أعلنت فيه عن قيامها باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل حماية المدنيين والحفاظ على سلامتهم وفقا للقانون الدولي.

وقد وصفت قوات التحالف العربي محاولات ميليشيات الحوثي المتكررة والكثيرة من أجل استهداف المدنيين قد تم تصنيفها باعتبارها جرائم الحرب.

ومن الجديبر بالذكر أن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن قد أعلنت اليوم الجمعة  الموافق ٩ ابريل 2021 عن التمكن من تدمير طائرة مسيرة أخرى قام الحوثيون بإطلاقها من أجل استهداف مدينة خميس مشيط، ومن ثم باءت محاولتهم بالفشل.

يذكر أن ميليشيا الحوثي باليمن قد قامت مؤخرا بتكثيف محاولات استهدافها للمناطق المدنية والنفطية بالسعودية.

وقد واجهت محاولات الحوثيون الكثيفة لاستهداف المناطق المدنية والاقتصادية حملة إدانة موسعة من الدول العربية والدول الغربية، حيث قامت جميعها بالتأكيد على دعمها لموقف المملكة ووقوفها بجانب سلامة مواطنيها.