عقوبات مخالفة العزل و الحجر الصحى للقادمين
عقوبات مخالفة العزل و الحجر الصحى للقادمين

أعلنت وزارة الداخلية من خلال الشرطة السعودية بهذه المناطق ببان عاجل بخصوص اجراءات العزل و الحجر الصحى .

 

صَرّح المتحدث الإعلامي لشرطة المكان الشرقية المقدم محمد بن شار الشهري، بأنه بالترتيب مع اللجنة التنفيذية لمواصلة تنفيذ الأعمال الاحترازية، إستطعت الجهات التطلع من إخضاع مائتين فرد بالمكان؛ لمخالفتهم نصائح العزل والقرميد الصحي في أعقاب ثبوت إصابتهم بفيروس Covid 19 .

 إضافة إلى ذلك مخالفي إرشادات الصخر الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج، الأمر الذي يحتسبّ مخالفة للنشاطات الاحترازية والإجراءات الوقائية المتخذة لمجابهة وباء Covid 19، واتُّخذت الأعمال النظامية تمهيدًا لمواصلة تنفيذ الغرامات بحقهم من قبل الجانب الخاصة.

ونصّت القرارات والعقوبات المقررة بحق مخالفي الممارسات الاحترازية والإجراءات الوقائية المتخذة لمجابهة وباء Covid 19 على معاقبة من يخالف نصائح العزل أو الحجرالصحي  المنصوص عليه بغرامة تبلغ إلى مائتين ألف ريال، أو السجن فترة لا تزيد على سنتين، أو بهما معًا .

 وفي حال توالي المخالفة ازداد بشكل مضاعف الإجراء التأديبي المعركة في المرة الفائتة، وفي حال كانت المخالفة المشار إليها قد صدرت على واحد من من الأشخاص غير المواطنين السعوديين، تحدث معاقبته بالإبعاد عن المملكة، وحظر دخوله ختاميًا حتى الآن تطبيق الجزاء المتخذة في حقه.