كاليفورنيا توقف بعض لقاحات كورونا بسبب أعراض شديدة
كاليفورنيا توقف بعض لقاحات كورونا بسبب أعراض شديدة

الصحة تحذر من إعطاء جرعات من مجموعة واحدة من لقاح "مودرنا وذلك بعد حدوث ردود الفعل التحسسية الشديدة المحتملة التي حصلت الأسبوع الماضي مع عدد من متلقي اللقاحات .

هذا وقد صرح المتحدث باسم إدارة الصحة العامة في كاليفورنيا داريل نج  انه عقب توزيع أكثر من 330 ألف جرعة من المجموعة إلى 287 مزوداً بجميع أنحاء الولاية  كما تلقى عشرات الآلاف من الجرعات، لكن عدد الجرعات غير المستخدمة ليست معروفة

وافادت إدارة الصحة العامة في كاليفورنيا انه يوجد عدد من الاشخاص الذين تلقوا لقاحات كورونا من المجموعة بعيادة سان دييغو، قد احتاجوا عناية طبية على مدار 24 ساعة.

الا ان الصحة لا تعلم بتعرض أي شخص في أي موقع من المواقع الـ286 الأخرى لردود فعل تحسسية مماثلة بعد تلقي اللقاح من المجموعة.

وعلى هذا فقد أوصت إدارة الصحة العامة في كاليفورنيا بإيقاف الدفعة كاملة مؤقتاً، مشيرة إلى أنه لا توجد جرعات بديلة فورية، بالإضافة إلى ما تم طلبه بالفعل.

من جانبه أكدت  عالمة الأوبئة بولاية كاليفورنيا الدكتورة إيريكا بان  انه من منطلق الحذر الشديد والإدراك أيضاً بالإمداد المحدود للغاية من اللقاح، فإننا نوصي بأن يستخدم مقدمو اللقاحات مخزوناً آخراً من اللقاحات المتاحة .

الجدير بالذكر ان شركة مودرنا  تتعاون بشكل كامل مع إدارة الصحة العامة في كاليفورنيا للتحقيق في هذه الأحداث المبلغ عنها. وتوافقاً مع بيان إدارة الصحة العامة في كاليفورنيا، في هذه المرحلة، لم تسمع مودرنا عن أحداث معاكسة ومماثلة من مراكز التطعيم الأخرى التي تعطي لقاحات من المجموعة نفسها هذا وفقا لما نشره موقع سي ان ان بالعربية .