كتلة هوائية ساخنة غداً وتمتد 5 أيام
كتلة هوائية ساخنة غداً وتمتد 5 أيام

قام خبير الطقس والمناخ في المملكة العربية السعودية "عبدالعزيز الحصيني"، بالاعلان عن وجود كتلة هوائية ساخنة غداً وتستمر لمدة 5 أيام قادمة.

حيث قام خبير الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني بتوقع هبوب كتلة هوائية حارة تبدأ، غدًا الثلاثاء، وتستمر 5 أيام مع اقتراب درجة الحرارة العظمى من 50 درجة على إجزاء من الشرقية وشمالها وشرق المناطق الشمالية.

بينما قام عبدالعزيز الحصيني، بالإعلان عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»، متوقع بدءا من الثلاثاء تقدم كتلة هوائية حارة ثالثة منذ دخول فصل الصيف لهذا العام 1442هـ وسوف تكون الأشد حتى الآن.

وتابع خبير الطقس والمناخ، بالإعلان أن درجة الحرارة العظمى تتراوح بين 45 و48 درجة مئوية في المدينة والرياض والقصيم.

بالإضافة إلي توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره حول طقس غد الثلاثاء، استمرار هطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات منطقتي جازان وعسير، وأن تكون السماء غائمة جزئيًّا، مع سحب رعدية  محتملة على مرتفعات الباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

بينما سوف يستر الطقس شديد الحرارة على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقتي الرياض والحدود الشمالية.

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالتوقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم، تكوّن سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، في حين تنشط الرياح على سواحل منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة فيما تتسبب في إثارة الأتربة والغبار كما تتأثر الرؤية الأفقية على وسط وشرق المملكة ومنطقة نجران بسبب العوالق الترابية.