أول كشف بأسماء المهن المسموح لأصحابها بالزيارة والإستقدام اول عام 2021
أول كشف بأسماء المهن المسموح لأصحابها بالزيارة والإستقدام اول عام 2021

السعودية اليوم تصدر قأمة جديدة وحديثة بعد تجديد أسعار الاقامة الجديد عاقب الغاء نظام الكفيل السعودي اليوم الموافق 6-11-2020 بالمملكة والتمديد جائت بعض المهن المسموح بها لأستقدام العائلة والاقارب الى المملكة العربية السعودية وهذا ما نقلتها اليكم صحيفة الوسط الاخبارية. ...

,فى سياق متصل قد كثرت الأسئلة الشائعة في المملكة عن الشروط والقوانين الأخيرة التي أعلنت عنها السعودية فيما يتعلق بالعمل والخاصة بالإستقدام  وكذلك رسوم الزيارات العائلية وشروط الزيارة العائلية والمهن المسموح لأصحابها بالإستقدام  أي المهن المفتوحة للزيارات .

قدأعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن الوظائف المسموح لها تقديم طلب استقدام تبعاً لقواعد وشروط محددة تم إقرارها من قبل وزارة العمل السعودية، وتم الإعلان عنها من قبل القنوات الرسمية والصحف الرسمية أيضاً.
اليكم المهن المسموح لأصحابها بالزيارة والإستقدام ::-
المهن التي تصنف بأنها مهن درجة أولى وهي الطبيب ، المعلم ، المهندس.

المهن التي تتعلق بالأعمال الإدارية والتي تخص الشركات العاملة في القطاع الخاص وهي مهنة المدير ، مهند مندوب تسويق المبيعات ، مهنة المحاسب.
المهن القائمة على الأعمال الإدارية والخاصة بالشركات العاملة في القطاع الخاص بالمملكة مثل مهنة المدير ، مندوب التسويق المبيعات، وكذلك مهنة المحاسب.
المهن الخاصة بـالفنيين والحرفيين بكافة المجالات. .
المهن التي تم استثنائها من تقديم طلب استقدام لـعائلاتهم.
أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على أنه قد تم استثناء البعض من المهن البسيطة من إمكانية تقديم إستقدام لعائلاتهم، تلك المهن البسيطة التي تم استثنائها هي كالتالي:

1- الطاهي.
2- السائق.
3- مهنة عامل النظافة.
وقد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالنسبة للمهن التي تم استثنائها من إمكانية تقديم طلب الاستقدام لعائلاتهم، والتي قد تم تحديدها، فمن الممكن أن يتم تقديم طلب الإستقدام ويتم بعد ذلك النظر فيه من قبل وزارة الداخلية وقد يتم قبوله أو رفضة كما نشكركم متابعين صحيفة الوسط على المتابعه كما نشيدكم علماً بأن الصحيفة تنقل لكم يومياً أخبار السعودية والجوازات وكما نهتم بأخر الاحداث التى تخص كل وافد بالمملكة السعودية.