شن وزير المالية بالمملكة السعودية قرارات جديدة قد نقلتها صحيفة الوسط حيث انها تهم كل الوافدين بالمملكة السعودية كما تم أعلان عن كشف جديد لأسماء الجنسيات التى تم اعفائها من الرسوم واليكم التفاصيل .. ...

وفى سياق متصل لوزير المالية السعودي نقل لبعض الجنسيات المعفاة من الرسوم، قال وزير المالية محمد الجدعان، أن المملكة بدورها ملتزمة بتطبيق استثناء بحق عدد من الجنسيات، من رسوم الوافدين والمرافقين الشهرية، وذلك تماشيا مع ما أعلنته المملكة مسبقا عن “معاملة تفضيلية لبعض الجنسيات مراعاة لأوضاعها الاجتماعية والسياسية.

كما أضاف المتحدث الرسمى الجدعان بان الإعفاء جاء لصالح أبناء هذه الجنسيات وذلك بسبب الظروف الصعبة والأوضاع السياسية والإجتماعية التي تعيشها بلادهما، مؤكدا على وقوف المملكة دائما بجانب كل من يستحق ذلك.

جاء الموعد الدفعة الأولى من رسوم المرافقين حيث كان من المفترض أن تتم زيادة الرسوم على الوافدين بشكل تدريجي وصولًا إلى 400 ريال للفرد مع بداية عام 2020، ومع أزمة كورونا تم تأجيل تحصيل رسوم المرافقين لوقت لاحق، فيما لم يذكر القرار مصير الرسوم بعد هذا التاريخ، فقد تتوقف حدة الإرتفاع بالرسوم أو تبقى كما هي.

الجنسيات المعفاة من الرسوم
اولاً الجنسية السورية وثانياً الجنسية اليمنية وثالثاً الجنسية البرماوية  وجاء ذلك نقلاً عن أحد الصحف الرسمية المحلية بالمملكة السعودية 

 

تايع ايضاً :-

السعودية الان : 3 شروط حصول الوافد على الاقامة الدائمة والجرين كارد بـ المملكة تعرف عليهم

اخبار السعودية : غرامة 2000 ريال وإبعاد  فورى لأى وافد يعمل فى هذا الاعمال