كورونا في السعودية
كورونا في السعودية

بيان جديد من وزارة الصحة السعودية بشأن تسجيل ارتفاع جديد في عدد الإصابات بفيروس كورونا داخل المملكة العربية السعودية ليصل عدد المصابين 11 حالة تم عزلهم واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنهم.

بيان وزارة الصحة السعودية بشأن زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا في السعودية

وقد كشفت وزارة الصحة السعودية،صباح يوم الاحد عن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا وكانت الوزارة في وقت سابق مساء يوم  السبت، قد كشفتعن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا الجديد الذي يدعى كوفيد 19.

مصادر الاصابة بفيروس كورونا

وفي هذا السياق فقد  أصدرت وزارة لصحة في المملكة العربية السعودية بيانا جديد قبل ساعات أشارت فيه إلى أن إحدى الإصابتين هي لمواطنة قادمة من إيران، وأخرى لمواطنة قادمة من النجف في العراق.

اجراءات وزارة الصحة في التعامل مع المصابين الجدد

وبحسب الاجراءات المنصوص عليها  من قبل الجهات المختصة، فقد تم فور وصولهما للمنفذ السعودي نقلهما مباشرة إلى الحجر الصحي لأخذ عينات للفحص المخبري التي أثبتت الإصابة بالفيروس، وتم نقلهما إثر ذلك إلى العزل الصحي في المستشفى

وقد تم الكشف عن اده إن كافة الحالات السبع التي أعلن عنها معزولة حالياً في المستشفى، وأنه يجري التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية، وفق الإجراءات الصحية المعتمدة

وناشدت وزارة الصحة كل من كان في مناطق موبوءة بالتواصل فورا مع مركز تواصل الصحة 937 للحصول على النصائح التي تحميه من الفيروس، بحسب ما نشرته وكالة الانباء الكويتية.

وشددت الوزارة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات