كورونا في مصر
كورونا في مصر

تطورات قاسية مع فيروس كورونا في كافة دول العالم وكان نصيب الدول العربية أيضا كبير، مع تزايد أعداد الاصابات بفيروس كورونا في الإمارات ومصر والكويت وقطر والبحرين والعراق ولبنان وفلسطين والسعودية وغيرها، ما اضطر هذه الدول إلى اتخاذ اجراءات استثنائية لمنع انتشار الفيروس أكثر.

وفي هذا السياق فقد قررت دولة عمان تعليق الرحلات الجوية لمدة شهر مع مصر، كما طالبت السلطات السعودية كافة المتواجدين خلال الاسابيع الماضية في مصر او ايطاليا او لبنان بعزل نفسهم.

الكويت تقرر إجلاء رعاياها من مصر في أسرع وقت

كتبت   وزارة الخارجية الكويتية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"  تدعوا فيه المواطنين الكويتيين المتواجدين في مصر التواصل معها حتى يتم تنظيم عودتهم إلى البلاد بأسرع وقت ممكن، وذلك على أرقام الطوارئ الخاصة بالسفارة  حتى يتم تنظيم عودتهم إلى البلاد بأسرع وقت ممكن. هذا بحسب  ما  نشرته وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

كما ناشدت السفارة المواطنين الكويتيين ممن لديهم تذاكر عودة للبلاد، ابتداء من اليوم السبت، إلى مراجعة مقر السفارة.

حيث صرحت السفارة الكويتية  " إنه على المواطنين الكويتيين ممن لديهم تذاكر عودة خلال فترة إيقاف الرحلات الجوية، ابتداء من اليوم، مراجعة مقر السفارة بمنطقة الجيزة، وكذلك مكتب السفارة المؤقت في منطقة "مصر الجديدة"، وأكدت ضرورة أن يقوم المواطنون الكويتيون بإحضار جميع الثبوتيات الرسمية وتذاكر السفر.

الجدير بالذكر ان   مجلس الوزراء الكويتي قرر في اجتماعه الاستثنائي وقف حركة الطيران مع سبع دول من بينها مصر لمدة أسبوع، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة لحماية المواطنين والمقيمين من انتشار وتفشي عدوى فيروس كورونا الجديد (كوفيد - 19)، بحسب بيان المجلس.

وبحسب ما نشرته صحيفة  الامارات اليوم   أصدرت شركة "مصر للطيران" بياناً قالت فيه، إنه بالإشارة للقرار الصادر من السلطات الكويتية بوقف الرحلات بين الكويت وعدة دول من بينها مصر اعتباراً من اليوم ولمدة أسبوع، فإن شركة "مصر للطيران" تعتذر عن إلغاء رحلاتها اليومية الى الكويت وذلك اعتباراً من اليوم 7 مارس 2020 ولحين إشعار آخر.

كما دعت شركة "مصر للطيران" عملائها الراغبين في مراجعة وتعديل حجوزاتهم إلى زيارة مكاتب الشركة أو وكيلهم السياحي أو من خلال الموقع الإلكتروني.

تعليق الرحلات الجوية بين الكويت ومصر

صرحت  الإدارة العامة للطيران بالكويت إن الكويت أوقفت بشكل مؤقت جميع رحلات الطيران القادمة والمغادرة من مطار الكويت إلى مصر ولبنان وسوريا وبنجلادش والفلبين والهند وسريلانكا لمدة أسبوع ابتداء من السبت.
وأوضحت الإدارة على "تويتر" أن الكويت حظرت أيضا دخول جميع القادمين الى الكويت من أي جنسية ممن كانوا متواجدين في الدول السبع خلال الأسبوعين الماضيين باستثناء مواطني الكويت القادمين من تلك الدول والذين سيسمح لهم بالدخول على أن تطبق عليهم إجراءات الحجر الصحي.