كيفية التقديم على اعتراض تكامل سوريا على الاستبعاد من الدعم 2024

قامت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك فى سوريا، بالإعلان عن إتاحة رابط إلكتروني خاص باعتراض تكامل سوريا، والذي تم إتاحته للمواطنين من خلال الاعتراض على الاستبعاد من الدعم الحكومي التي تقدمه الدولة، حيث يهدف ذلك الدعم إلى عملية تسهيل وتقديم الاعتراضات للمواطنين من خلال الإنترنت من أجل توفير الوقت والمجهود.

اعتراض تكامل سوريا 2024

حيث أتاحت وزارة الاتصالات في سوريا موقع إلكتروني خاص بها، من أجل التسهيل على المستبعدين من الدعم الحكومي، لإمكانية تقديم اعتراض، هذا من أجل إثبات الأحقية للحصول على ذلك الدعم المقدم، وتعمتد الحكومة السورية على ذلك الموقع بشكل عام من أجل تمكين المواطنين من الحصول على الدعم.

حيث يتم القيام بدراسة سبب الاستبعاد من الحصول على الدعم، وسوف يتم إعادة النظر في الأحقية للمواطنين في حالة استحقاق الدعم الحكومي يتم الموافقة على الطلب المقدم مباشرةً.

خطوات التقديم على اعتراض الاستبعاد من الدعم

حيث قامت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا، بالتقديم على اعتراض الاستبعاد من الدعم المقدم، وجاءت هذه الخطوات على النحو التالي:

  1. عليك بالولوج إلي الموقع الرسمي اتقديم الاعتراض من خلال هذا الرابط.
  2. الضغط على خانة تقديم اعتراض.
  3. ثم قم بعد ذلك بإضافة جميع المعلومات والبيانات الشخصية المطلوبة للتسجيل.
  4. أضف الرقم الوطني الخاص بالمتقدم.
  5. أضف رقم البطاقة المراد الاعتراض على الدعم الخاص بها.
  6. أرفق جميع الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم على الدعم.
  7. الضغط على خانة تقديم الاعتراض،

الحالات المستبعدة من الدعم في سوريا

حيث صرحت الحكومة في سوريا عن بعض الحالات المستبعدة من الدعم المقدم، وتم استبعاد تلك الفئات من الحصول على الدعم الحكومي، حيث جاءوا على النحو التالي:

  • الحالات المستبعدة هم أصحاب السجلات التجارية بداية من الفئة الممتازة حتى الفئة الثالثة في حين صرحت الحكومة على أن حاملي السجل التجاري من الدرجة الرابعة ما زالوا مستحقين للدعم.
  • بينما لا يتم استبعاد الأسرة من المنظومة الخاصة بالدعم إذا كان إحدى أفراد الأسرة غير رب الأسرة مالك للسجل تجاري، و أنه في تلك الحالة يقتصر الاستبعاد من الدعم الحكومي على المعني بشكل خاص وفردي.
  • كما لا تشمل تلك الفئات مالكي السيارات شرط أن تكون سيارات عاملة على المازوت بكل أشكالها.

إقرأ أيضاً: خطوات التسجيل في منفعة دعم دخل الأسر في عمان 2024 وأهم الشروط

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام